فيزا الدنمارك

فيزا الدنمارك

السفر الى الدنمارك

الدنمارك هي أصغر الدول الإسكندنافية من حيث المساحة، ولكنها الأكثر شعبية بين السياح. يأتي معظم السياح إلى كوبنهاغن -العاصمة الساحلية للبلاد- والتي تعد مركزًا لأشهى الأطباق الاسكندنافية وفنون الهندسة المعمارية المتطورة.

قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى الدنمارك، بحسب بلدك (أي الجنسية)، وطول الرحلة التي تنوي القيام بها (أي مدة الإقامة)، وسبب سفرك (وهو ما سيحدد نوع التأشيرة المطلوبة).

هناك أنواع عديدة من التأشيرات للدنمارك، وهي صالحة للسفر لأغراض وأوقات محددة. الأنواع المختلفة من فيزا الدنمارك لها متطلبات مختلفة وفترات صلاحية مختلفة كذلك. بشكل عام يمكن تقسيم تأشيرات الدنمارك إلى فئتين رئيسيتين: تأشيرات الإقامة القصيرة وتأشيرات الإقامة الطويلة (تأشيرة الإقامة الطويلة للدنمارك مطلوبة لمن يسعون لقضاء أكثر من 90 يومًا في الدنمارك). هناك تصنيف آخر لفيزا الدنمارك بحسب عدد مرات الدخول التي تسمح بها: تأشيرة الدخول لمرة واحدة ستسمح لك بدخول الدنمارك مرة واحدة فقط، بينما تتيح لك تأشيرة الدخول المتعدد إمكانية دخول الدنمارك ومغادرتها عدة مرات بقدر ما تشاء.

أنواع فيزا الدنمارك

فيزا شنغن

  • فيزا شنغن للأعمال
  • فيزا شنغن الثقافية
  • فيزا شنغن الطبية
  • فيزا شنغن للزيارة الرسمية
  • فيزا شنغن للأغراض الأخرى
  • فيزا شنغن الرياضية
  • فيزا شنغن الدراسية
  • فيزا شنغن السياحية (فيزا الدنمارك السياحية)
  • فيزا شنغن لزيارة العائلة أو الأصدقاء

فيزا الإقامة الطويلة (التأشيرات الوطنية، الفئة - D)

  • تأشيرة باحث عن عمل
  • تأشيرة زيارة طويلة الأمد
  • تأشيرة للحصول على تصريح إقامة في الدنمارك
  • تأشيرة برنامج العمل أثناء العطلة

فيزا عبور المطار أو الترانزيت (الفئة - A)

  • فيزا ترانزيت الدنمارك

متطلبات فيزا الدنمارك

المستندات التالية مطلوبة عادةً لجميع أنواع تأشيرات الدنمارك:

جواز السفر

وثيقة سفر رسمية، تم إصداره قبل أقل من 10 سنوات، على أن يكون ساري الصلاحية للمدة المطلوبة (على الأقل ثلاثة أشهر بعد اليوم الذي تنوي مغادرة الدنمارك فيه).

دفع رسوم الفيزا

تعتمد رسوم فيزا الدنمارك التي سيحتاج المتقدم إلى دفعها على نوع التأشيرة التي يقدم للحصول عليها، وربما على بعض العوامل الأخرى مثل سن مقدم الطلب. تبلغ رسوم فيزا شنغن للبالغين 80 يورو، بينما تبلغ رسوم تأشيرة الدنمارك الوطنية 242 يورو.

الصور الشخصية

صورتان شخصيتان تم التقاطهما مؤخرًا لمقدم الطلب. يجب أن تكون الصور بحجم وسمات صور جواز السفر. من المرجح أن تقوم بتحميل هذه الصور إلكترونيًا، أو بدلًا من ذلك قد يُطلب منك تقديم نسخ مطبوعة.

مستندات إضافية:

من شبه المؤكد أن يحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم مستندات إضافية في طلب تأشيرة الدنمارك. عادةً ما تكون المستندات المطلوبة هي تلك التي تساعد سلطات التأشيرات على التحقق من هويتك، وتحديد مدى مصداقية الغرض المعلن من السفر، وتقييم حالتك المالية. سوف يحدد نوع تأشيرة الدنمارك التي تطلبها ما هي المستندات التكميلية التي عليك تقديمها، والتي قد تشمل ما يلي:

وثائق السيرة الذاتية

وثائق الهوية، مثل شهادة الميلاد

الوثائق المالية

المستندات التي تظهر وضعك المالي، مثل رصيدك البنكي

إثبات الإقامة

معلومات حول مكان إقامتك في الدنمارك مثل الحجز الفندقي

إثبات المستوى الدراسي

إثبات المؤهل الجامعي أو ما نحو ذلك

إثبات التأمين الطبي للسفر

يُرجى ملاحظة أنه من المرجح أن تحتاج إلى أن تكون جميع المستندات المقدمة مكتوبة باللغة الدنماركية أو الإنجليزية (أو مصحوبة بترجمة رسمية إلى إحدى هاتين اللغتين).

طلب فيزا الدنمارك

ينبغي على المتقدمين للحصول على فيزا الدنمارك اتباع هذه الخطوات العامة، والتي قد تختلف بعض الشيء اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك نوع التأشيرة المطلوبة ومكان تقديم الطلب.

  1. إعداد طلب فيزا الدنمارك

    اختيار مدة الفيزا المطلوبة
    حدد المدة التي تنوي البقاء فيها في الدنمارك، أي ما نوع تأشيرة الدنمارك التي تحتاجها: طويلة أم قصيرة أم ترانزيت. سيحدد هذا كيفية المتابعة في خطوات التقديم التالية.
    تحديد الغرض من تأشيرة الدنمارك التي تريد الحصول عليها
    اختر سبب سفرك (السياحة أو الأعمال أو ما نحو ذلك)
    تحديد فئة التأشيرة وفقًا لعدد مرات الدخول التي تحتاجها
    بناءً على اختيارك بين تأشيرة الدخول لمرة واحدة أو تأشيرة الدخول المتعدد سيتحدد ما إذا كان يمكنك مغادرة الدنمارك أو منطقة شنغن والعودة إليها مرة أخرى أثناء فترة صلاحية تأشيرتك. ضع في اعتبارك أن حاملي تأشيرة الدنمارك من فئة الدخول لمرة واحدة لن يمكنهم العودة إلى الدنمارك بعد مغادرتها
    معرفة مكان التقديم
    حدد المكان الذي ستقدم فيه طلب التأشيرة. عادةً ما يكون هذا المكان هو سفارة أو قنصلية الدنمارك أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بالدنمارك في دولة إقامتك. لمزيد من المعلومات راجع قسم "مكان التقديم".

  2. تعبئة طلب فيزا الدنمارك

    استكمال نموذج طلب الفيزا
    ينبغي على معظم المتقدمين للحصول على فيزا الدنمارك أن يقوموا بالتقديم عبر الإنترنت، من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لفيزا الدنمارك. أو بدلًا من ذلك يمكن للمتقدمين غير القادرين على التقديم عبر الإنترنت أن يقدموا مباشرةً من خلال البعثة الدبلوماسية المحلية للدنمارك. بغض النظر عن كيفية تقديمك في البداية (عبر الإنترنت أو شخصيًا)، فسوف تحتاج عادةً إلى تقديم طلبك رسميًا من خلال السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة، من أجل استيفاء المتطلبات الشخصية المختلفة.
    استكمال بقية مستندات طلبك
    استكمل المستندات الأساسية بالإضافة إلى المستندات التكميلية المطلوبة لنوع فيزا الدنمارك المحدد الذي تسعى للحصول عليه.

  3. دفع رسوم فيزا الدنمارك

    اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تقدم للحصول عليها، قد تتمكن من دفع رسوم التأشيرة في هذه المرحلة من الطلب (عبر الإنترنت). أو بدلًا من ذلك سيُطلب منك سداد الرسوم في الخطوة رقم 4 (مقابلة التأشيرة).

  4. تحديد موعد مقابلة التأشيرة

    سوف يتعين على جميع المتقدمين تقريبًا الذين يسعون للحصول على فيزا الدنمارك (حتى أولئك الذين يقدمون في البداية عبر الإنترنت) حضور موعد التأشيرة في وجهة تقديم طلباتهم. قد يستغرق تحديد موعد مقابلة فيزا الدنمارك أيامًا أو أسابيع أو حتى أشهر. إذا كنت تقدم من خلال البوابة الإلكترونية لفيزا الدنمارك، فمن المفترض أن تكون قادرًا على تحديد موعد المقابلة عبر الإنترنت. أو بدلًا من ذلك قد تحتاج إلى التواصل مع السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة مباشرةً (عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف) لحجز موعد التأشيرة.

  5. حضور المقابلة الشخصية

    موعد التأشيرة هو الموعد الذي ستقدم فيه بياناتك البيومترية، وتحضر فيه المقابلة الشخصية، وتقوم باستيفاء المتطلبات الأخرى المتعلقة بنوع التأشيرة والتي تتطلب الحضور الشخصي. عادةً ما يكون موعد التأشيرة هو المرحلة الأخيرة من عملية تقديم طلب فيزا الدنمارك، حيث إما أنك ستحصل على تأشيرة الدخول عقب انتهاء موعدك، أو تتلقى قرارًا بالرفض، أو يُطلب منك الانتظار لحين صدور القرار.

يُرجى ملاحظة أن بعض التأشيرات قد تتطلب مزيدًا من الخطوات (على سبيل المثال، إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على فيزا عمل طويلة الأجل في الدنمارك، فقد تحتاج إلى التقديم للحصول على تصريح عمل في الدنمارك - قد تتطلب تأشيرات الإقامة الطويلة الأخرى التقديم للحصول على تصريح إقامة في الدنمارك. لمزيد من المعلومات حول ما إذا كان طلب تأشيرتك سيتطلب منك لاحقًا طلب تصريح عمل في الدنمارك أو تصريح إقامة في الدنمارك، ينبغي التحقق من المتطلبات المحددة لنوع التأشيرة الذي تطلبه على وجه التحديد.

مكان تقديم فيزا الدنمارك

تتم معالجة طلبات فيزا الدنمارك في سفارات وقنصليات الدنمارك (ومراكز طلبات التأشيرة التابعة لها) في أنحاء العالم. اعتمادًا على نوع التأشيرة الدنماركية التي تطلبها، قد تتمكن من التقديم عبر الإنترنت (التقديم لطلب فيزا شنغن الدنمارك -على سبيل المثال- يتم عبر الإنترنت) ومع ذلك فإنه سوف يتعين على المتقدمين عبر الإنترنت كذلك استيفاء المتطلبات الشخصية لفيزا الدنمارك، والتي لا يمكن استيفاؤها إلا في السفارة أو القنصلية أو مركز التأشيرات. إذا كنت خارج الدنمارك وتقدم للحصول على فيزا الدنمارك، فسوف تقدم طلبك من خلال السفارة أو القنصلية الدنماركية أو مركز طلبات التأشيرة في دولة إقامتك.

موعد تقديم فيزا الدنمارك

يُنصح المتقدمون للحصول على تأشيرات الإقامة القصيرة إلى الدنمارك بتقديم طلباتهم قبل أربعة عشر يومًا على الأقل من موعد الرحلة التي يخططون للقيام بها. وبرغم أنه من المستحسن التقديم مبكرًا قبل وقت كافٍ من السفر، إلا أنه لا يُنصح بالتقديم في وقت مبكر أكثر من اللازم (أي قبل أكثر من ستة أشهر من موعد السفر المتوقع).

مدة معالجة فيزا الدنمارك

يختلف الوقت المستغرق في معالجة طلبات فيزا الدنمارك. تتضمن العوامل التي تحدد المدة التي سوف يستغرقها حصولك على التأشيرة ما يلي:

  • نوع فيزا الدنمارك التي تقدم لطلبها
  • مكان تقديم الطلب
  • جنسية المتقدم
  • مدى اكتمال الطلب

اعتمادًا على كل هذه العوامل، يمكنك توقع الحصول على التأشيرة في غضون أيام أو أسابيع أو حتى أشهر بعد تقديمك الطلب.

أسئلة شائعة حول فيزا الدنمارك

من يحتاج إلى فيزا الدنمارك؟

اعتمادًا على دولة جنسيتك، قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى الدنمارك، بغض النظر عن المدة التي تنوي البقاء فيها هناك. لا تحتاج بعض الجنسيات إلى تأشيرة دخول إلى الدنمارك. وفي جميع الأحوال فإنه بغض النظر عن جنسيتك سوف تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت تنوي البقاء في الدنمارك لمدة تزيد عن 90 يومًا ولم تكن أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.

كيف أحصل على فيزا للسفر إلى الدنمارك؟

يمكن الحصول على وثيقة للسفر إلى الدنمارك (تأشيرة) عن طريق تقديم طلب إلى سفارة أو قنصلية الدنمارك أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة، بشرط استيفاء متطلبات التأشيرة، ودفع رسوم طلب التأشيرة.

ما هو رصيد البنك المطلوب للحصول على فيزا شنغن؟

قد يختلف المبلغ المحدد الذي تحتاج إليه بحسب دولة شنغن التي تزورها. ستحتاج على الأرجح إلى تقديم كشف حساب بنكي أو كشف الراتب عن الأشهر القليلة الماضية، من أجل استيفاء متطلبات فيزا شنغن الخاصة بإثبات المقدرة المالية على إعالة نفسك وتغطية نفقاتك.

كيف أحدد أي نوع من الأنواع العديدة لفيزا الدنمارك هو الذي أحتاج إليه؟

عليك الاختيار من بين الأنواع المختلفة من فيزا الدنمارك أي نوع هو الذي تحتاج إلى التقديم للحصول عليه من خلال الوقوف على سبب سفرك والمدة التي تريد البقاء فيها في الدنمارك. ستحدد هذه العوامل نوع التأشيرة المطلوبة. وبالإضافة إلى نوع التأشيرة ينبغي عليك أيضًا تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاجها، أي ما إذا كنت بحاجة إلى فيزا دخول مرة واحدة للدنمارك أم فيزا دخول متعدد للدنمارك.

ماذا أفعل في حالة رفض الطلب الذي قدمته للحصول على فيزا شنغن؟

يمكن لمقدمي طلبات فيزا شنغن المرفوضة استئناف القرار أو إعادة التقديم من جديد أو التقديم للحصول على نوع آخر من تأشيرات السفر إلى الدنمارك (أي فيزا مختلفة، مثل فيزا الدنمارك السياحية).

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

لدي جواز سفر من
أرغب بالسفر إلى

ترتيب جواز السفر

تحقق من ترتيب جواز سفرك

الدولة

آخر الأخبار والمقالات

اليابان تعلن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول
28 سبتمبر 2022
اليابان تعلن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
6 سبتمبر 2022
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
1 سبتمبر 2022
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

Denmark Visa

Denmark Visa

Traveling to Denmark

The smallest Scandinavian country, Denmark is nevertheless the most popular with tourists. Most come to Copenhagen—the country’s seaside capital—an epicenter of groundbreaking Nordic cuisine and cutting-edge architecture. 

You may need a visa to travel to Denmark, depending on where you are from (nationality), the length of your trip (duration of stay), and your reason for travel (type of visa needed). 

There are numerous types of visas for Denmark, which are valid for travel for specific purposes and times. Different Danish visas have different Denmark visa requirements and validity periods. In general, Danish visas can be divided into two main categories: short stay visas and long stay visas (a long stay visa for Denmark is required for those looking to spend more than 90 days in the country). Another main distinction relates to allowed entries: a single entry will allow you just one entry into the country; a multiple entry visa for Denmark will let you enter and exit as many times as needed. 

Denmark visa types

Schengen Visas 

Long Term Visas (Type D, National) 

  • Job seeker visa 
  • Long term visiting visa 
  • Visa for collection of Danish Residence Permit 
  •  Working Holiday Program visa  

Transit Visa (Type A) 

  • Denmark Airport Transit visa

Denmark visa requirements

The following documents are typically required for all visas to Denmark. 

Passport

Official, government-issued document, not older than 10 years, with the correct validity length (a minimum three months past the intended day of exit from Denmark)

Visa fee

Your Denmark visa fee will depend on the type of visa you are applying for, and possibly other factors, such as your age. Most adult applicants pay 80 EUR for a Schengen visa; national visas may be 242 EUR.

Personal photos

Two recently taken photos of the applicant. Photos should be passport style (and have passport dimensions). You will likely upload these photos electronically; alternatively, you will be asked to submit physical copies 

Additional documents:

You will almost certainly have to submit additional documents on your Danish visa application. Requested documents are typically those which help visa authorities confirm your identity, determine the truthfulness of your stated purpose of travel, and assess your financial state. The type of Danish visa you apply for will determine your supplemental documents, which may include the following: 

Biographical documents

Identity documents, such as your birth certificate

Financial materials 

Documents showing your finances, such as your bank balance

Accommodation

Information about where you will stay in Denmark

Educational materials 

Proof of university education, etc.

Proof of medical insurance

Please note that all documents may likely need to be written in either Danish or English (or accompanied by official translations into either). 

Denmark visa application

Applicants for Danish visas should follow these general steps, which may vary slightly depending on numerous factors, including visa type and application destination.

  1. Prepare your visa application

    Choose your visa duration
    Determine how long you intend to be in Denmark—i.e. what type of Danish visa you need: long, short, or airport. This will determine how you proceed with the subsequent application steps.
    Select your Danish visa purpose
    Choose your reason for travel (education, business, etc.)
    Select your entry category
    Your selection of the single-entry visa for Denmark or the multiple entry visa for Denmark will determine whether or not you may travel in and out of the country/Schengen area throughout your visa period. Consider that holders of the single-entry visa for Denmark cannot return to the country after exiting.
    Determine where to apply
    Find your physical application destination (place where you will submit your visa application). This is typically the Danish Embassy/Consulate or associated visa-application center where you live. For more information, see “where to apply.”

  2. Fill out your visa application

    Access your main application form
    Most applicants should apply for their Danish visa online, through the official visa portal system. If you are unable to access the online form due to your application destination, you will likely apply directly through your local Danish mission. Regardless of how you apply (online or in person) you will typically need to officially submit your application through your local Danish application destination in order to fulfill various in-person requirements.
    Gather the rest of your documents
    Gather your required documents as well as the supplemental ones required for your specific Danish visa type.

  3. Pay your Denmark visa fee

    Depending on the type of visa you are applying for, you may be able to pay for your visa at this stage of the application (online). Alternatively, you will be asked to submit payment at step 4 (your visa interview).

  4. Schedule your visa interview

    Almost all Danish visa applicants, even those who apply online, must attend a visa appointment at their application. Scheduling a Danish visa interview can take days, weeks, or even months—if you apply through the Danish visa portal, you should be able to schedule your interview online. Alternatively, you may need to reach out to the embassy/consulate/visa application center directly (via email/phone) to make an appointment.

  5. Attend your visa interview

    This is where you will submit your biometric information, be interviewed, and meet other requirements pertaining to your visa type. This is typically the final stage of the Denmark visa application process; you will either be granted a visa upon the conclusion of your appointment, receive a rejection, or leave to await a decision.

Please note that certain visas may require subsequent steps (for example, if you are applying for a long term Denmark Business visa or Denmark Working visa you may need to apply for Denmark Work Permit—other long term visas may require you to apply for a residence permit for Denmark. For more information about whether your Denmark Working visa application or Portugal Business visa application will subsequently require you to seek a Denmark Work Permit or a residence permit for Denmark, make sure to research the specific visa requirements for your specific visa type. 

Where to apply for Denmark visa

Denmark visa application processing occurs at Danish embassies and consulates (and their associated visa application centers) around the world. Depending on the type of Danish visa you seek, you may be able to apply online (the Denmark Schengen visa application—for example—is online). However, even online applicants must fulfill the in-person Denmark visa requirements, which can only be fulfilled at physical Danish embassies/consulates and visa application centers. If you are outside of Denmark and are applying for a Denmark visa, you will apply through the Danish embassy/consulate or visa application center where you live. 

When to apply for a Denmark Visa

Applicants for short-stay visas to Denmark are advised to submit their application a minimum of fourteen days before their intended trip. And while applying well in advance is recommended, applying too early (i.e. over six months before departure) is discouraged.  

Denmark visa processing time

The Denmark visa application processing time varies. Factors which determine how long it will take to get your visa include the following:     

  • Danish visa type 
  • Application destination 
  • Your nationality 
  • The completeness of application 

Depending on all of these factors, you could expect to receive a visa in days, weeks, or even months after you apply. 

Denmark visa FAQ

Who needs a Denmark visa?

Depending on where you are from, you may need a visa to enter the country, regardless of how long you intend to stay. Some nationalities do not need a visa to travel to Denmark. Regardless of your nationality, however, you will need a visa if you intend to stay in the country longer than 90 days and you are not an EU/EEA/Swiss citizen.

How do I get a visa for Denmark?

Get a travel document for Denmark (visa) by submitting an application to your local Danish embassy/consulate/visa application center, meeting the visa requirements, and paying your visa fee.

How much bank balance is required for Schengen visa?

The amount of money you need depends on the Schengen country you are visiting. You will likely need to show several months proof of salary/bank statements in order to meet the Schengen proof of funds requirement.

How do you decide which of the many types of Denmark visa you need to apply for?

Choose from among the various types of Denmark visa you need to apply for by considering your reason for travel and how long you want to stay in the country. These factors will determine the type of visa you need. In addition to visa type, you should also determine how many entries you need—i.e. whether you need a multiple entry visa for Denmark or a single entry visa for Denmark.

What if my Schengen visa is rejected?

Rejected Schengen visa applicants can appeal the decision, reapply, or apply for another travel document for Denmark (different Danish visa, such as a Denmark Tourist visa).

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023
14 July 2022
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023