فيزا زيارة استراليا

فيزا زيارة استراليا

زيارة استراليا

تعتبر أستراليا من أبرز وجهات السفر العالمية وذلك للعديد من الأسباب المتنوعة. وبصفة خاصة لأنها واحدة من أفضل الدول للسياحة والدورات الدراسية القصيرة ورحلات العمل. لا يحتاج مواطنو نيوزيلندا إلى فيزا سفر إلى أستراليا. بينما يُطلب من جميع الجنسيات الأجنبية الأخرى قبل الوصول إلى أستراليا أن يحصلوا على ترخيص سفر إلكتروني (eTA) أو على فيزا زيارة لحاملي جوازات السفر غير المؤهلين للحصول على ترخيص السفر الإلكتروني لأستراليا (eTA). ولكن هناك العديد من أنواع تأشيرات الزيارة الأسترالية التي يمكن الحصول عليها لمجموعة متنوعة من أغراض السفر. يمكن التقديم للحصول على فيزا زيارة أستراليا عبر الإنترنت أو ورقيًا.

أنواع فيزا زيارة أستراليا

تأشيرات الزيارة الأسترالية مخصصة للمتقدمين الذين يتطلعون إلى الإقامة لفترات قصيرة، في المقام الأول للسياحة أو زيارة العائلة أو أخذ دورات دراسية قصيرة أو ممارسة أنشطة تجارية محدودة. هناك عدة أنواع من فيزا زيارة أستراليا يمكن للمتقدمين الاختيار من بينها اعتمادًا على الغرض من رحلتهم ومدة إقامتهم ودولة إصدار جوازات سفرهم.

فيما يلي الأنواع الرئيسية لتأشيرات زيارة أستراليا:

متطلبات فيزا زيارة أستراليا

تختلف متطلبات فيزا زيارة أستراليا حسب نوع الفيزا. يجب على المتقدم استكمال المستندات المحددة اللازمة لنوع الفيزا المطلوبة قبل بدء عملية التقديم. ومع ذلك فهناك بعض الوثائق العامة التي ستكون مطلوبة من جميع المتقدمين.

فيما يلي المواد والمستندات العامة التي ستكون مطلوبة من جميع مقدمي طلبات فيزا زيارة أستراليا:

نموذج طلب الفيزا

جميع طلبات فيزا زيارة أستراليا تقريبًا يمكن تقديمها عبر الإنترنت أو ورقيًا. يمكن تقديم الطلبات الإلكترونية لفيزا زيارة أستراليا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية. سيختلف مكان وكيفية تقديم طلبك اعتمادًا على نوع الفيزا وعلى جنسيتك.

شهادة صحية

لدى أستراليا معايير صحية معينة مطلوبة من جميع المسافرين. يجب أن يخضع جميع المتقدمين تقريبًا لفحص طبي لإثبات أنهم يتمتعون بصحة جيدة قبل الوصول إلى أستراليا.

وثيقة سفر سارية الصلاحية

يحتاج جميع المتقدمين إلى إرفاق وثيقة سفر صالحة مثل جواز السفر. يجب أن يكون جواز السفر ساريًا طوال مدة إقامتهم.

البيانات البيومترية

يحتاج جميع المتقدمين تقريبًا إلى تقديم بياناتهم البيومترية والتي تشمل بصمات الأصابع والصورة الشخصية. إذا كانت هذه البيانات مطلوبة لنوع الفيزا التي تقدم لها، يمكنك تقديم البيانات البيومترية في مركز تقديم طلبات الفيزا الأسترالية (AVAC) أو المركز الأسترالي لجمع البيانات البيومترية (ABCC). بعد تقديم طلبك سيتم الاتصال بك لإبلاغك بالخطوات المتعلقة بكيفية ومكان تقديم بياناتك البيومترية.

طلب فيزا الزيارة لأستراليا

تعتبر عملية التقديم للحصول على فيزا الزيارة لأستراليا عملية بسيطة يمكن إكمالها عبر الإنترنت أو ورقيًا. يمكن للمتقدمين عبر الإنترنت تقديم طلباتهم للحصول على فيزا زيارة أستراليا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية. كما يمكنهم أيضًا التقديم ورقيًا عن طريق إرسال طلبهم ونسخ من وثيقة السفر وأي مستندات تكميلية عن طريق البريد. سيتطلب كل نوع من أنواع فيزا الزيارة خطوات مختلفة بعض الشيء لإكمال عملية التقديم. ومع ذلك فإن غالبية المتقدمين سيكون عليهم اتباع نفس الخطوات العامة التالية:

  1. وضع الجدول الزمني للسفر

    خذ الوقت الكافي لإعداد طلبك وتقديم المواد المطلوبة، وانتظر القرار بشأن طلب الفيزا. يمكن أن تختلف أوقات المعالجة حسب نوع الفيزا، لذا تأكد من أن لديك فكرة عن تاريخ السفر والإطار الزمني للرحلة.

  2. تأكد من أن جواز سفرك ساري الصلاحية

    يجب أن يكون لدى جميع المتقدمين جواز سفر ساري الصلاحية، أو ما يكافئه من وثائق السفر الأخرى عند تقديم طلباتهم. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تمتد صلاحية جواز السفر لتشمل مدة إقامتك في أستراليا بالكامل.

  3. تحديد نوع الفيزا

    تأكد من تحديد نوع الفيزا الصحيح وفقًا لغرضك المحدد من السفر. بناءً على هذا سوف يتحدد بالتالي كيفية إكمال بقية عملية التقديم.

  4. استكمال المستندات المطلوبة

    يتطلب كل نوع فيزا مجموعة مختلفة بعض الشيء من المستندات لتقديمها مع الطلب. احرص على مراجعة قائمة المواد المطلوبة قبل متابعة تقديم طلبك. 

  5. إجراء فحص صحي (إن كان مطلوبًا)

    يتعين على جميع المتقدمين تقريبًا إثبات أنهم يتمتعون بصحة جيدة لإكمال طلباتهم بنجاح ونيل الموافقة. تحقق لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى فحص طبي أم لا قبل تقديم طلبك.

  6. تقديم طلبك

    سيتمكن جميع المتقدمين تقريبًا من تقديم طلب فيزا زيارة أستراليا عبر الإنترنت عن طريق إنشاء حساب (ImmiAccount) عبر البوابة الإلكترونية لدائرة الهجرة وحماية الحدود الأسترالية. ومع ذلك فإن بعض مقدمي الطلبات قد يمكنهم إرسال طلباتهم عن طريق البريد. احرص على أخذ الوقت الكافي للتقديم اعتمادًا على كيفية تقديم طلبك.
    يجب أن تحتوي جميع طلبات فيزا زيارة أستراليا على المستندات المطلوبة لنوع الفيزا المحدد. الطلبات غير المكتملة لن يتم معالجتها.

  7. دفع الرسوم

    يمكن دفع جميع رسوم الطلب لجميع تأشيرات الزيارة تقريبًا عبر الإنترنت أثناء عملية التقديم. بالنسبة للطلبات الورقية يمكن دفع الرسوم في مركز التأشيرات الرسمي أو عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان. تختلف الرسوم بناءً على مدة الفيزا ونوعها.

  8. تقديم البيانات البيومترية

    سيُطلب من جميع المتقدمين تقريبًا لتأشيرات الزيارة تقديم بياناتهم البيومترية، والتي تشمل بصمات أصابعهم وصورهم. يمكن جمع هذه المعلومات في مركز طلبات الفيزا الأسترالية (AVAC) أو المركز الأسترالي لجمع البيانات البيومترية (ABCC).

  9. تلقي القرار

    عقب تقديم طلب فيزا الزيارة الأسترالية، سيتم إرساله للمعالجة. سيتضمن القرار في حالة الموافقة رقم منح الفيزا وتواريخ صلاحية فيزا أستراليا وشروط الفيزا، وكذلك الإرشادات اللازمة حول الخطوات التالية. أما في حالة رفض طلبك فسيتم إبلاغك كتابيًا. سيتضمن خطاب القرار سبب رفض طلبك وما إذا كان لديك الحق في استئناف القرار أو طلب المراجعة الإدارية له.

مدة معالجة فيزا زيارة أستراليا

تختلف أوقات المعالجة لكل نوع من أنواع فيزا زيارة أستراليا اعتمادًا على نوع الفيزا ومدة إقامتك. على سبيل المثال يمكن أن تستغرق تأشيرات الزيارة في الغالب ما بين 16 يومًا و 4 أشهر. بينما يمكن أن تستغرق تأشيرات العمل أثناء العطلة فترة تتراوح بين أقل من يوم أو حتى 39 يومًا. يجب على المتقدمين التخطيط لرحلتهم وفقًا لذلك ومعرفة أوقات المعالجة لنوع الفيزا التي يسعون للحصول عليها قبل تاريخ السفر بوقت كافٍ.

رسوم فيزا زيارة أستراليا

من أجل معالجة طلب فيزا زيارة أستراليا الخاص بك، ستحتاج إلى دفع رسوم الطلب. تختلف الرسوم حسب نوع الفيزا ومدة رحلتك وجنسيتك والمكان الذي تقدم منه. على سبيل المثال تبلغ رسوم فيزا الزائر العادية (الفئة الفرعية 600) 150 دولارًا أستراليًا للمتقدمين من خارج أستراليا و 380 دولارًا أستراليًا في حالة التقديم من داخل أستراليا. بينما تبلغ رسوم فيزا العمل أثناء العطلة 510 دولار أسترالي.

أسئلة شائعة حول فيزا زيارة أستراليا

هل يمكنني الحصول على فيزا سياحية لأستراليا لمدة 12 شهرًا؟

من الممكن إصدار فيزا زيارة لمدة 12 شهرًا. سيعتمد هذا على جنسيتك والغرض من إقامتك. يُرجى ملاحظة أن أوقات المعالجة والرسوم قد تختلف بالنسبة للتأشيرات ذات الصلاحية الأطول.

ما هي أطول فيزا زيارة لأستراليا؟

أطول فترة صلاحية لفيزا سياحية لأستراليا هي 12 شهرًا. أما في حالة تأشيرات العمل أثناء العطلة فيمكن للمتقدم الحصول تواليًا على ما يصل حتى 3 تأشيرات كل منها صالحة لمدة إقامة 12 شهرًا.

ما هي مدة صلاحية فيزا زيارة أستراليا؟

تختلف مدة الصلاحية لتأشيرات الزيارة اعتمادًا على نوع الفيزا والغرض من زيارتك. يمكن أن تكون تأشيرات الزيارة صالحة لمدة إقامة ثلاثة أو ستة أو اثني عشر شهرًا اعتمادًا على مجموعة من العوامل المختلفة.

هل تأشيرات الزيارة مفتوحة في أستراليا؟

نعم، يمكن لجميع الأفراد غير المؤهلين للحصول على ترخيص السفر الإلكتروني لأستراليا (eTA) التقديم للحصول على النوع ذي الصلة من فيزا الزيارة الأسترالية لبرامج السفر المحددة الخاصة بهم.

هل من السهل الحصول على فيزا زيارة لأستراليا؟

تمتاز عملية الحصول على فيزا زيارة لأستراليا بالسلاسة. يمكن تقديم جميع الطلبات تقريبًا عبر الإنترنت أو ورقيًا. يجب أن ينتبه مقدمو الطلبات إلى أن كل نوع فيزا يتطلب إجراءات تقديم مختلفة بعض الشيء عن الأنواع الأخرى. قد تستغرق الطلبات المقدمة ورقيًا وقتًا أطول للمعالجة وستتطلب مستندات مختلفة.

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

لدي جواز سفر من
أرغب بالسفر إلى

ترتيب جواز السفر

تحقق من ترتيب جواز سفرك

الدولة

آخر الأخبار والمقالات

الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
6 سبتمبر 2022
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
1 سبتمبر 2022
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات
16 يوليو 2022
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات

Australia Visitor visa

Australia Visitor visa

Traveling to Australia

Australia is a top destination for a wide variety of reasons. In particular, it is one of the top countries for tourism, short study courses, and business trips. Citizens of New Zealand do not require a travel visa to Australia. All other foreign nationalities are required to obtain either an Electronic Travel Authority (eTA) or a Visitor Visa before arriving in Australia. For passport holders who are not eligible to obtain an eTA, but there are many types of Australia Visitor Visas that can be obtained for a wide variety of travel purposes. Australia Visitor Visas can be obtained online or on paper.

Australia Visitor visa types

The Australia Visitor Visa is intended for applicants looking to stay for short visits, primarily for tourism, visiting family, taking short study courses, or conducting minor business activities. There are several types of Australia Visit Visa that applicants can choose from depending on the purpose of their trip, the duration of their stay, and the issuing country of their identity document. 

The following are the main types of Australia Visitor Visas:

Australia Visitor visa requirements

The requirements for Australia Visitor Visa will vary depending on the visa type. You should assemble the unique documents for your visa type before starting the application process. However, there are some general documents that will be required of all applicants.

The following are general documents required for all Australia Visitor Visa applications: 

Visa application form

Almost all Australia Visa applications can be submitted online or on paper. Online applications can be submitted through the official Australian Government Office of Home Affairs website. Where you submit your application will depend on the visa type and your nationality.

Proof of good health

Australia upholds very high standards of health. Most applicants will be asked to undergo a health examination and submit proof of their good health along with their Australian Visitor Visa application.

Valid identity document

All applicants will need to include a valid form of identity such as a passport as part of their application. This document should be valid for the duration of their stay.

Biometric information

Nearly all applicants will need to submit biometrics information including fingerprints and a photograph. This information can be collected at an Australian Visa Application Center (AVAC) or an Australian Biometrics Collection Center (ABCC). Once you submit your application, you will be contacted with steps for submitting your biometric information.

Australia visa application

Applying for an Australia Visitor Visa is a simple process that can be completed online or on paper. Applicants can apply for an Australia Visitor Visa online through the official Government of Australia Office of Home Affairs website. They can also apply on paper by sending their application, an identity document, and any supplementary documents by post. Each type of Visitor Visa will require slighty different steps to complete the application process. However, most applicants will follow the same general steps listed below. 

  1. Have an idea of your travel dates

    Allow yourself enough time to prepare your application, submit the materials, and wait for your visa application decision. Processing times can vary by visa type, so be sure you have an idea of your travel dates and itinerary. 

  2. Make sure your identity document is valid

    All applicants need to have a valid identity document to complete their application. This document should be valid for the duration of your stay in Australia. 

  3. Select your visa type

    Make sure to select the correct visa type for the correct purpose of travel. Your visa type will impact how you proceed with the application process. 

  4. Gather the required documents

    Each visa type requires a slightly different set of documents to be submitted along with the application. Make sure to check the list of required materials before submitting your application. 

  5. Organize a health examination (if applicable)

    Most applicants will be required to prove they are in good health in order to complete their application and receive a successful decision. Check to see if you need a health examination before submitting your application. 

  6. Submit your application

    Almost all applicants will be able to submit their Australia Visitor Visa application online by creating an account through ImmiAccount. However, some applicants may need to apply by post. Be sure to allow enough time depending on how you are submitting your application.
    All applications must have all required documents for the specific visa type. Incomplete applications will not be processed. 

  7. Pay the fees

    Nearly all application fees can be paid online during the application process. For on-paper applications, fees can be paid at an official visa application center or online by credit card. Fees are subject to vary based on the duration of the visa and the visa type. 

  8. Submit your biometric information

    Almost all applicants will be asked to present biometric information, including their fingerprints and a photograph. This information can be collected at an Australian Visa Application Center (AVAC) or an Australian Biometrics Collection Center (ABCC).

  9. Receive a decision

    Once you submit your Australian Visitor Visa application, it will be sent for processing. A written decision will be sent to you including your visa grant number, the Australia Visa validity dates, and the visa conditions. If your application is successful, it will be sent back to you with further instructions. If your application is refused, the decision letter will include any reasons for refusal and inform you if you have the right to review or appeal the decision.

Australia Visitor visa processing time

The processing times for each type of Australia Visitor Visa will vary depending on the visa type and the duration of your stay. Visitor Visas, for example, can take between 16 days and 4 months. Working Holiday Visas can take less than a day or up to 39 days. Applicants should plan their trip accordingly and know the processing times of their visa type well in advance of their departure date. 

Australia Visitor visa fees

In order for your Australia Visitor Visa application to be processed, you will need to pay the application fee. Fees will vary depending on the visa type, the duration of your trip, your nationality, and where you are applying from. As an example, for Visitor Visas the fee is AUD150 to apply outside Australia and AUD380 to apply from inside. A Working Holiday Visa will cost AUD510.

Australia Visitor visa FAQ

Can I get a 12-month tourist visa for Australia?

It is possible to be issued a 12-month Visitor Visa. This will depend on your nationality and the purpose of your stay. Please note that the processing time and fees may vary for a visa with longer validity.

What is the longest visitor visa for Australia?

The longest validity period for an Australia Visitor Visa is 12 months. For Working Holiday Visas, you may be issued up to 3 visas each with 12-month validity.

How long is an Australia visitor visa valid for?

Validity depends on the visa type and the purpose of your visit. Visitor Visas can be valid for 3,6, or 12 months depending on various factors.

Is the Visitor Visa open in Australia?

Yes, all those who are not able to acquire an Electronic Travel Authority (eTA) can apply for the relevant type of Visitor Visa for their unique travel plans.

Is an Australia Visitor Visa easy to obtain?

The process for obtaining an Australian Visitor Visa is very straightforward. Almost all applications can be submitted online or on paper. Applicants should be aware that each visa type requires a slightly different process to be approved. On-paper applications may take more time to process and will require different documents.

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023
14 July 2022
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023