فيزا استونيا

فيزا استونيا

السفر الى استونيا

إستونيا هي دولة صغيرة تقع في منطقة بحر البلطيق، لكنها تكتسب شهرة متزايدة بكونها وجهة هامة تستقطب العديد من رواد الأعمال والمستثمرين للمشاريع المبتكرة. تحتضن عاصمتها تالين بنية تحتية تكنولوجية متطورة على خلفية من العمارة التاريخية ذات التصميمات والألوان البديعة.

قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى إستونيا، بحسب بلدك (أي الجنسية)، وطول الرحلة التي تنوي القيام بها (أي مدة الإقامة)، وسبب سفرك (وهو ما سيحدد نوع التأشيرة المطلوبة).

هناك أنواع عديدة من التأشيرات لإستونيا، وهي صالحة للسفر لأغراض وأوقات محددة. الأنواع المختلفة من فيزا إستونيا لها متطلبات مختلفة وفترات صلاحية مختلفة كذلك. بشكل عام يمكن تقسيم تأشيرات إستونيا إلى فئتين رئيسيتين: تأشيرات الإقامة القصيرة وتأشيرات الإقامة الطويلة (تأشيرة الإقامة الطويلة لإستونيا مطلوبة لمن يسعون لقضاء أكثر من 90 يومًا في إستونيا). هناك تصنيف آخر لفيزا إستونيا بحسب عدد مرات الدخول التي تسمح بها: تأشيرة الدخول لمرة واحدة ستسمح لك بدخول إستونيا مرة واحدة فقط، بينما تتيح لك تأشيرة الدخول المتعدد إمكانية دخول إستونيا ومغادرتها عدة مرات بقدر ما تشاء.

أنواع فيزا استونيا

فيزا عبور المطار أو الترانزيت (الفئة - A)

  • فيزا ترانزيت إستونيا

فيزا الإقامة القصيرة (الفئة - C)

فيزا شنغن

  • فيزا شنغن للأعمال (تأشيرة شنغن إستونيا للأعمال)
  • فيزا شنغن الثقافية
  • فيزا شنغن الطبية
  • فيزا شنغن للزيارة الرسمية
  • فيزا شنغن للأغراض الأخرى
  • فيزا شنغن الرياضية
  • فيزا شنغن الدراسية
  • فيزا شنغن السياحية (فيزا استونيا السياحية)
  • فيزا شنغن لزيارة العائلة أو الأصدقاء

فيزا الإقامة الطويلة (التأشيرات الوطنية، الفئة - D)

يمكن طلب تأشيرات الإقامة الطويلة لإستونيا، والتي تسمح بالإقامة في إستونيا لمدة تصل إلى عام واحد، للأغراض والحالات التالية:

  • الأعمال (المعروفة أيضًا باسم فيزا العمل في إستونيا أو فيزا الأعمال الإستونية)
  • الأسباب الطبية
  • الأغراض الأخرى (مثل فيزا إستونيا السياحية طويلة الأجل)
  • العمل عن بعد (فيزا العمل الإستونية)
  • التوظيف قصير الأمد
  • ريادة أعمال الشركات الناشئة (تسمى أحيانًا فيزا إستونيا للمواهب)
  • الدراسة (فيزا الدراسة في إستونيا)
  • زيارة العائلة أو الأصدقاء

متطلبات فيزا استونيا

المستندات التالية مطلوبة عادةً لجميع أنواع تأشيرات إستونيا:

جواز السفر

وثيقة سفر رسمية، تم إصداره قبل أقل من 10 سنوات، على أن يكون ساري الصلاحية للمدة المطلوبة (على الأقل ثلاثة أشهر بعد اليوم الذي تنوي مغادرة إستونيا فيه).

دفع رسوم الفيزا

تعتمد رسوم فيزا إستونيا التي سيحتاج المتقدم إلى دفعها على نوع التأشيرة التي يقدم للحصول عليها، وربما على بعض العوامل الأخرى مثل سن مقدم الطلب. تبلغ رسوم فيزا شنغن للبالغين 80 يورو، بينما تبلغ رسوم تأشيرة إستونيا للإقامة الطويلة 100 يورو للبالغين.

الصور الشخصية

صورتان شخصيتان تم التقاطهما مؤخرًا لمقدم الطلب. يجب أن تكون الصور بحجم وسمات صور جواز السفر. من المرجح أن تقوم بتحميل هذه الصور إلكترونيًا، أو بدلًا من ذلك قد يُطلب منك تقديم نسخ مطبوعة.

مستندات إضافية:

من شبه المؤكد أن يحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم مستندات إضافية في طلب تأشيرة إستونيا. عادةً ما تكون المستندات المطلوبة هي تلك التي تساعد سلطات التأشيرات على التحقق من هويتك، وتحديد مدى مصداقية الغرض المعلن من السفر، وتقييم حالتك المالية. سوف يحدد نوع تأشيرة إستونيا التي تطلبها ما هي المستندات التكميلية التي عليك تقديمها، والتي قد تشمل ما يلي:

وثائق السيرة الذاتية

وثائق الهوية، مثل شهادة الميلاد

الوثائق المالية

المستندات التي تظهر وضعك المالي، مثل رصيدك البنكي

إثبات الإقامة

معلومات حول مكان إقامتك في إستونيا مثل الحجز الفندقي

إثبات المستوى الدراسي

إثبات المؤهل الجامعي أو ما نحو ذلك

إثبات التأمين الطبي للسفر

يُرجى ملاحظة أنه من المرجح أن تحتاج إلى أن تكون جميع المستندات المقدمة مكتوبة باللغة الإستونية أو الروسية أو الإنجليزية (أو مصحوبة بترجمة رسمية إلى إحدى هذه اللغات).

طلب فيزا استونيا

ينبغي على المتقدمين للحصول على فيزا إستونيا اتباع هذه الخطوات العامة، والتي قد تختلف بعض الشيء اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك نوع التأشيرة المطلوبة ومكان تقديم الطلب.

  1. إعداد طلب فيزا استونيا

    اختيار مدة الفيزا المطلوبة
    حدد المدة التي تنوي البقاء فيها في إستونيا، أي ما نوع تأشيرة إستونيا التي تحتاجها: طويلة أم قصيرة أم ترانزيت. سيحدد هذا كيفية المتابعة في خطوات التقديم التالية.
    تحديد الغرض من تأشيرة إستونيا التي تريد الحصول عليها
    اختر سبب سفرك (مثل العلاج الطبي أو العمل أو ما نحو ذلك).
    تحديد فئة التأشيرة وفقًا لعدد مرات الدخول التي تحتاجها
    بناءً على اختيارك بين تأشيرة الدخول لمرة واحدة أو تأشيرة الدخول المتعدد سيتحدد ما إذا كان يمكنك مغادرة إستونيا أو منطقة شنغن والعودة إليها مرة أخرى أثناء فترة صلاحية تأشيرتك. ضع في اعتبارك أن حاملي تأشيرة إستونيا من فئة الدخول لمرة واحدة لن يمكنهم العودة إلى إستونيا بعد مغادرتها.
    معرفة مكان التقديم
    حدد المكان الذي ستقدم فيه طلب التأشيرة. عادةً ما يكون هذا المكان هو سفارة أو قنصلية إستونيا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بإستونيا في دولة إقامتك. لمزيد من المعلومات راجع قسم "مكان التقديم".

  2. تعبئة طلب فيزا استونيا

    استكمال طلب الفيزا
    ينبغي على معظم المتقدمين للحصول على فيزا إستونيا أن يقوموا بالتقديم عبر الإنترنت، من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لفيزا إستونيا من خلال هذا الرابط. أو بدلًا من ذلك يمكن للمتقدمين غير القادرين على التقديم عبر الإنترنت أن يقدموا مباشرةً من خلال البعثة الدبلوماسية لإستونيا في مكان إقامتهم. بغض النظر عن كيفية تقديمك في البداية (عبر الإنترنت أو شخصيًا)، فسوف تحتاج عادةً إلى تقديم طلبك رسميًا من خلال السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة، من أجل استيفاء المتطلبات الشخصية المختلفة.
    استكمال بقية مستندات طلبك
    استكمل المستندات الأساسية بالإضافة إلى المستندات التكميلية المطلوبة لنوع فيزا إستونيا المحدد الذي تسعى للحصول عليه.

  3. تحديد موعد مقابلة التأشيرة

    سوف يتعين على جميع المتقدمين تقريبًا الذين يسعون للحصول على فيزا إستونيا حضور موعد التأشيرة في وجهة تقديم طلباتهم. قد يستغرق تحديد موعد مقابلة فيزا إستونيا أيامًا أو أسابيع أو حتى أشهر. ينبغي على المتقدمين التواصل مع السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة مباشرةً (عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف) لحجز موعد التأشيرة.

  4. حضور المقابلة الشخصية

    موعد التأشيرة هو الموعد الذي ستقدم فيه نسخة مطبوعة من نموذج الطلب، ويتم أخذ بياناتك البيومترية، وتحضر المقابلة الشخصية، وتدفع رسوم فيزا إستونيا، وتقوم باستيفاء المتطلبات الأخرى المتعلقة بنوع التأشيرة والتي تتطلب الحضور الشخصي. عادةً ما يكون موعد التأشيرة هو المرحلة الأخيرة من عملية تقديم طلب فيزا إستونيا، حيث إما أنك ستحصل على تأشيرة الدخول عقب انتهاء موعدك، أو تتلقى قرارًا بالرفض، أو يُطلب منك الانتظار لحين صدور القرار.

يُرجى ملاحظة أن بعض التأشيرات قد تتطلب مزيدًا من الخطوات (على سبيل المثال، إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على فيزا عمل طويلة الأجل في إستونيا، فقد تحتاج إلى التقديم للحصول على تصريح عمل في إستونيا - قد تتطلب تأشيرات الإقامة الطويلة الأخرى التقديم للحصول على تصريح إقامة في إستونيا. لمزيد من المعلومات حول ما إذا كان طلب تأشيرتك سيتطلب منك لاحقًا طلب تصريح عمل في إستونيا أو تصريح إقامة في إستونيا، ينبغي التحقق من المتطلبات المحددة لنوع التأشيرة الذي تطلبه على وجه التحديد.

مكان تقديم فيزا استونيا

تتم معالجة طلبات فيزا إستونيا في سفارات وقنصليات إستونيا (ومراكز طلبات التأشيرة المرتبطة بها) في أنحاء العالم.

يمكن للمتقدمين لكل من تأشيرات شنغن للإقامة القصيرة والتأشيرات الوطنية للإقامة الطويلة الوصول إلى نموذج التقديم عبر الإنترنت. ينبغي على المتقدمين تعبئة إما نموذج تأشيرة شنغن أو نموذج تأشيرة الإقامة الطويلة وإحضار نسخة مطبوعة منه إلى السفارة أو القنصلية أو مركز التأشيرات في بلد إقامتهم، حيث سيقومون باستيفاء بقية متطلبات التقديم الشخصية.

إذا لم تكن هناك بعثة دبلوماسية لإستونيا في بلد إقامتك، ففي الغالب سوف تقدم طلبك للحصول على فيزا إستونيا من خلال سفارة أو قنصلية دولة أخرى، والتي تمثل المصالح القنصلية الإستونية في الخارج. على سبيل المثال يتم توجيه طالبي التأشيرة الإستونية في إندونيسيا للتقديم من خلال السفارة الفنلندية في جاكرتا.

موعد تقديم فيزا استونيا

يُنصح المتقدمون للحصول على تأشيرات الإقامة القصيرة إلى إستونيا بتقديم طلباتهم قبل أربعة عشر يومًا على الأقل من موعد الرحلة التي يخططون للقيام بها. وبرغم أنه من المستحسن التقديم مبكرًا قبل وقت كافٍ من السفر، إلا أنه لا يُنصح بالتقديم في وقت مبكر أكثر من اللازم (أي قبل أكثر من ستة أشهر من موعد السفر المتوقع).

مدة معالجة فيزا استونيا

يختلف الوقت المستغرق في معالجة طلبات فيزا إستونيا. تتضمن العوامل التي تحدد المدة التي سوف يستغرقها حصولك على التأشيرة ما يلي:

  • نوع فيزا إستونيا التي تقدم لطلبها
  • مكان تقديم الطلب
  • جنسية المتقدم
  • مدى اكتمال الطلب

اعتمادًا على كل هذه العوامل، يمكنك توقع الحصول على التأشيرة في غضون أيام أو أسابيع أو حتى أشهر بعد تقديمك الطلب.

أسئلة شائعة حول فيزا استونيا

من يحتاج إلى فيزا إستونيا؟

اعتمادًا على دولة جنسيتك، قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى إستونيا، بغض النظر عن المدة التي تنوي البقاء فيها هناك. لا تحتاج بعض الجنسيات إلى تأشيرة دخول إلى إستونيا. وفي جميع الأحوال فإنه بغض النظر عن جنسيتك سوف تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت تنوي البقاء في إستونيا لمدة تزيد عن 90 يومًا ولم تكن أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.

كيف أحصل على فيزا للسفر إلى إستونيا؟

يمكن الحصول على وثيقة للسفر إلى إستونيا (تأشيرة) عن طريق تقديم طلب إلى سفارة أو قنصلية إستونيا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة، بشرط استيفاء متطلبات التأشيرة، ودفع رسوم طلب التأشيرة.

ما هو رصيد البنك المطلوب للحصول على فيزا شنغن؟

قد يختلف المبلغ المحدد الذي تحتاج إليه بحسب دولة شنغن التي تزورها. ستحتاج على الأرجح إلى تقديم كشف حساب بنكي أو كشف الراتب عن الأشهر القليلة الماضية، من أجل استيفاء متطلبات فيزا شنغن الخاصة بإثبات المقدرة المالية على إعالة نفسك وتغطية نفقاتك.

كيف أحدد أي نوع من الأنواع العديدة لفيزا إستونيا هو الذي أحتاج إليه؟

عليك الاختيار من بين الأنواع المختلفة من فيزا إستونيا أي نوع هو الذي تحتاج إلى التقديم للحصول عليه من خلال الوقوف على سبب سفرك والمدة التي تريد البقاء فيها في إستونيا. ستحدد هذه العوامل نوع التأشيرة المطلوبة. وبالإضافة إلى نوع التأشيرة ينبغي عليك أيضًا تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاجها، أي ما إذا كنت بحاجة إلى فيزا دخول مرة واحدة لإستونيا أم فيزا دخول متعدد لإستونيا.

ماذا أفعل في حالة رفض الطلب الذي قدمته للحصول على فيزا شنغن؟

يمكن لمقدمي طلبات الحصول على فيزا شنغن المرفوضة استئناف القرار أو إعادة التقديم من جديد أو التقديم للحصول على نوع آخر من تأشيرات السفر إلى إستونيا (أي فيزا مختلفة، مثل فيزا إستونيا الذهبية).

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

لدي جواز سفر من
أرغب بالسفر إلى

ترتيب جواز السفر

تحقق من ترتيب جواز سفرك

الدولة

آخر الأخبار والمقالات

الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
6 سبتمبر 2022
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
1 سبتمبر 2022
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات
16 يوليو 2022
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات

Estonia Visa

Estonia Visa

Traveling to Estonia

The small Baltic state of Estonia is increasingly known as an innovative destination for entrepreneurs and business investors. Tallinn, its capital, hosts an exploding technology sector against a backdrop of colorful historic architecture.

You may need a visa to travel to Estonia, depending on where you are from (nationality), the length of your trip (duration of stay), and your reason for travel (type of visa needed). 

There are numerous types of visas for Estonia, which are valid for travel for specific purposes and times. Different Estonia visas have different Estonia visa requirements and validity periods. In general, Estonia visas can be divided into two main categories: short stay visas and long stay visas (a long stay visa for Estonia is required for those looking to spend more than 90 days in the country). Another main distinction relates to allowed entries: a single entry will allow you just one entry into the country; a multiple entry visa for Estonia will let you enter and exit as many times as needed. 

Estonia visa types

Transit Visa (Type A) 

  • Estonia Transit visa

Short Term Visas (Type C) 

Schengen Visas 

  • Business (Estonia Schengen Business visa) 
  • Cultural 
  • Medical
  • Official Visit 
  • Other 
  • Sports
  • Study (Estonia Schengen Student) 
  • Tourism (Estonia Tourist visa)
  • Visiting Family or Friends

Long Term Visas (Type D, National) 

A long stay visa for Estonia will allow you to stay in the country for up to one year. Long term visas are available for the following purposes: 

  • Business (known alternatively as the Estonia Working visa) 
  • Medical Reasons
  • Other (for example, a long-term Estonia tourist visa)
  • Remote Working  
  • Short term employment
  • Start Up Entrepreneurship (sometimes called Visa Talent Estonia) 
  • Study (Estonia Student visa) 
  • Visiting Family or Friends

Estonia visa requirements

The following documents are typically required for all visas to Estonia.

Passport

Official, government-issued document, not older than 10 years, with the correct validity length (a minimum three months past the intended day of exit from Estonia)

Visa fee

Your Estonia visa fee will depend on the type of visa you are applying for, and possibly other factors, such as your age. Schengen visa fees are traditional €80; the fee for an adult long term visa is €100.

Personal photos

Two recently taken photos of the applicant. Photos should be passport style (and have passport dimensions). You will likely upload these photos electronically; alternatively, you will be asked to submit physical copies

Additional documents:

You will almost certainly have to submit additional documents on your Estonia visa application. Requested documents are typically those which help visa authorities confirm your identity, determine the truthfulness of your stated purpose of travel, and assess your financial state. The type of Estonia visa you apply for will determine your supplemental documents, which may include the following:

Biographical documents

Identity documents, such as your birth certificate

Financial materials 

Documents showing your finances, such as your bank balance

Accommodation

Information about where you will stay in Estonia

Educational materials 

Proof of university education, etc.

Proof of medical insurance

Please note that all documents must likely be written in Estonian, Russian, or English (or be accompanied by official translations). 

Estonia visa application

Applicants for Estonia visas should follow these general steps, which may vary slightly depending on numerous factors, including visa type and application destination. 

  1. Prepare your visa application

    Choose your visa duration
    Determine how long you intend to be in Estonia i.e. what type of Estonia visa you need: long, short, or airport. This will determine how you proceed with the subsequent application steps.
    Select your Estonia visa purpose
    Choose your reason for travel (education, business, etc.)
    Select your entry category
    Your selection of the single-entry visa for Estonia or the multiple entry visa for Estonia will determine whether or not you may travel in and out of the country/Schengen area throughout your visa period. Consider that holders of the single-entry visa for Estonia cannot return to the country after exiting.
    Determine where to apply
    Find your physical application destination (place where you will submit your visa application). This is typically the Estonian Embassy/Consulate or associated visa-application center where you live. For more information, see “where to apply.”

  2. Fill out your visa application

    Access your main application form
    Access the online application form, and choose either the Schengen visa application form or the long-term visa application form. If you are unable to access the online form, you will likely be able to apply directly through your local Estonian mission. Regardless of how you access the application, you will typically need to officially apply through application destination.
    Gather the rest of your documents
    Gather your required documents as well as the supplemental ones required for your specific Estonia visa type.

  3. Schedule your visa interview

    Almost all Estonia visa applicants, even those who apply online, must attend a visa appointment at their application destination. Scheduling a Estonia visa interview can take days, weeks, or even months—you should reach out to your local Estonian embassy/consulate/visa application center directly (via email/phone) to make an appointment.

  4. Attend your visa interview

    This is where you will submit a printout copy of your online application, give your biometric information, be interviewed, pay your Estonian visa fees, and meet other requirements pertaining to your visa type. This is typically the final stage of the Estonia visa application process; you will either be granted a visa upon the conclusion of your appointment, receive a rejection, or leave to await a decision.

Please note that certain visas may require subsequent steps (for example, if you are applying for a long term business visa you may need to apply for an Estonia Work Permit—other long term visas may require you to apply for a residence permit for Estonia. For more information about whether your visa application will subsequently require you to seek an Estonia Work Permit or a residence permit for Estonia, make sure to research the specific visa requirements for your specific visa type. 

Where to apply for Estonia visa

Estonia visa application processing occurs at Estonian embassies and consulates (and their associated visa application centers) around the world.

Applicants for both short term Schengen visas and long term national visas can access the online application. Applicants should access either the Schengen visa form or long term visa form and bring it to their local Estonian embassy/consulate/visa application center, where they will fulfill the rest of their in-person application requirements. 

If there is no Estonian mission in your country, you will likely apply for your Estonian visa through the embassy/consulate of another country, which is representing Estonian interests abroad. For example, Estonian visa seekers in Indonesia are directed to apply through the Finnish Embassy in Jakarta. 

When to apply for a Estonia Visa

Applicants for short-stay visas to Estonia are advised to submit their application a minimum of fourteen days before their intended trip. And while applying well in advance is recommended, applying too early (i.e. over six months before departure) is discouraged.  

Estonia visa processing time

The Estonia visa application processing time varies. Factors which determine how long it will take to get your visa include the following:        

  • Estonia visa type 
  • Application destination 
  • Your nationality 
  • The completeness of application 

Depending on all of these factors, you could expect to receive a visa in days, weeks, or even months after you apply. 

Estonia visa FAQ

Who needs a Estonia visa?

Depending on where you are from, you may need a visa to enter the country, regardless of how long you intend to stay. Some nationalities do not need a visa to travel to Estonia. Regardless of your nationality, however, you will need a visa if you intend to stay in the country longer than 90 days and you are not an EU/EEA/Swiss citizen.

How do I get a visa for Estonia?

Get a travel document for Estonia (visa) by submitting an application to your local Estonia embassy/consulate/visa application center, meeting the visa requirements, and paying your visa fee.

How much bank balance is required for Schengen visa?

The amount of money you need depends on the Schengen country you are visiting. You will likely need to show several months proof of salary/bank statements in order to meet the Schengen proof of funds requirement.

How do you decide which of the many types of Estonia visa you need to apply for?

Choose from among the various types of Estonia visa you need to apply for by considering your reason for travel and how long you want to stay in the country. These factors will determine the type of visa you need. In addition to visa type, you should also determine how many entries you need—i.e. whether you need a multiple entry visa for Estonia or a single entry visa for Estonia.

What if my Schengen visa is rejected?

Rejected Schengen visa applicants can appeal the decision, reapply, or apply for another travel document for Estonia (different Estonia visa, such as the Golden visa for Estonia).

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023
14 July 2022
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023