فيزا استراليا

فيزا استراليا

السفر الى استراليا

تجذب أستراليا ملايين الزوار كل عام من السياح والطلاب ورجال الأعمال. أستراليا الدولة القارة هي وجهة ذات شعبية كبيرة بين المسافرين من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك فبصرف النظر عن حاملي جوازات السفر النيوزيلندية، الذين يمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى أستراليا، يتعين على المسافرين من جميع الجنسيات الأجنبية الأخرى الحصول على فيزا قبل السفر إلى أستراليا.

لحسن الحظ هناك العديد من خيارات التأشيرات المتاحة للدراسة والسياحة والأعمال والانضمام إلى أفراد الأسرة. عملية التقديم للحصول على فيزا أستراليا سلسة ومباشرة ويمكن إجراؤها عبر الإنترنت لجميع أنواع التأشيرات تقريبًا.

يعتمد نوع فيزا أستراليا التي تحتاج إلى الحصول عليها على الغرض من زيارتك وجنسيتك والمدة التي تنوي البقاء فيها في أستراليا. تتوفر تأشيرات أستراليا للدخول لمرة واحدة وتأشيرات الدخول المتعددة إلى أستراليا اعتمادًا على سبب السفر. هناك أيضًا العديد من الخيارات المختلفة لتصاريح الإقامة قصيرة وطويلة الأجل في أستراليا.

يمكن الاطلاع أدناه على قائمة كاملة بفئات وأنواع التأشيرات بالإضافة إلى دليل حول كيفية تقديم طلب للحصول على فيزا أستراليا.

أنواع فيزا استراليا

هناك عدة فئات من تأشيرات أستراليا التي يمكن للمتقدمين الاختيار من بينها. هذه الفئات مخصصة لأي شخص يتطلع إلى الزيارة أو الدراسة أو القيام بأعمال تجارية في أستراليا. تحت كل فئة هناك العديد من أنواع فيزا أستراليا التي يمكنك التقديم للحصول عليها.

تشمل الفئات الأساسية لتأشيرات أستراليا ما يلي:

  • فيزا زيارة أستراليا
  • فيزا الدراسة في أستراليا
  • فيزا العمل في أستراليا
  • الفيزا العائلية لأستراليا
  • الفيزا الأسترالية للاجئين والحالات الإنسانية

إذا كنت تقدم للحصول على أحد أنواع فيزا أستراليا من داخل أستراليا نفسها، بينما صلاحية تأشيرتك الحالية على وشك الانتهاء، فيمكنك التقديم للحصول على فيزا تجسير في أستراليا أثناء انتظار إصدار الفيزا الجديدة.

فيزا زيارة أستراليا

هناك عدة أنواع من التأشيرات المتاحة للأشخاص الذين يسعون إلى زيارة أستراليا إما لفترة إقامة قصيرة أو طويلة. يعتمد نوع الفيزا التي تختارها على الغرض من السفر إلى أستراليا والمدة التي تنوي البقاء فيها.

فيما يلي الأنواع الرئيسية لتأشيرات زيارة أستراليا:

* يجوز إصدار فيزا تصريحية أسترالية (ADV) للمواطنين الأستراليين الذين يحملون جواز سفر أجنبيًا ويمكنهم إثبات سبب عدم قدرتهم على السفر بجواز سفرهم الأسترالي.

فيزا الدراسة في أستراليا

يختار العديد من الطلاب أستراليا كوجهة دراسية لهم للحصول على شهادة جامعية أو حضور دورة تدريبية قصيرة أو الالتحاق بغير ذلك من أنواع المؤسسات التعليمية. يعتمد نوع فيزا الدراسة الأسترالية التي تختارها على عمرك ومدة دراستك، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى.

هناك ثلاثة أنواع من التأشيرات المتعلقة بالدراسة والتي يمكن للأجانب التقديم للحصول عليها:

  • فيزا الطالب
  • فيزا التدريب
  • فيزا ولي أمر طالب

فيزا العمل في أستراليا

بالنسبة للأفراد الذين يتطلعون إلى بدء عمل تجاري أو الانضمام إلى شركة أو الاستثمار في الاقتصاد الأسترالي بفيزا عمل أسترالية، هناك العديد من أنواع تأشيرات العمل. يجب على المتقدمين اختيار نوع الفيزا بعناية اعتمادًا على جنسياتهم ومهاراتهم وتخصصاتهم ومدة إقامتهم في أستراليا.

وتشمل الأنواع الرئيسية لتأشيرات العمل الأسترالية ما يلي:

  • فيزا أصحاب الأعمال
  • فيزا المواهب العالمية
  • فيزا المستثمر
  • فيزا الإقامة الدائمة (الإقليمية للمهاجرين المهرة)
  • فيزا ابتكار الأعمال والاستثمار (الدائمة)
  • فيزا ابتكار الأعمال والاستثمار (المؤقتة)
  • فيزا العمال المهرة المكفولين من رب العمل (مؤقتة)
  • فيزا العمال المهرة المستقلين
  • فيزا المعينين المهرة
  • فيزا الخريجين المهرة
  • فيزا العمال المهرة الإقليمية (مؤقتة)
  • فيزا العمال المهرة الإقليمية
  • فيزا العمل الإقليمية للمهرة (مؤقتة)
  • فيزا صاحب العمل التي ترعاها الولاية أو الإقليم
  • فيزا المستثمر التي ترعاها الولاية أو الإقليم
  • فيزا الأنشطة المؤقتة
  • فيزا الخريجين المؤقتة
  • فيزا العمل المؤقت (العلاقات الدولية)
  • فيزا العمل المؤقت (الإقامة القصيرة للمتخصصين)
  • فيزا العمل المؤقتة لسد النقص في المهارات
  • مخطط المعينين من قبل أصحاب الأعمال
  • مخطط الهجرة الإقليمية المكفولة

الفيزا العائلية لأستراليا

يمكن للمتقدمين الذين يتطلعون للانضمام إلى أحد أفراد الأسرة أو الأبناء أو الأزواج أو رعاية قريب مريض أو إحضار طفل بالتبني إلى الدولة التقديم لطلب الحصول على فيزا عائلية لأستراليا. هناك العديد من أنواع التأشيرات العائلية المخصصة لمجموعة متنوعة من المواقف المختلفة وأسباب السفر.

تشمل الأنواع الأساسية للتأشيرات العائلية في أستراليا ما يلي:

  • فيزا الوالدين
  • فيزا الأزواج (مؤقتة وللهجرة)
  • فيزا المقبلين على الزواج
  • فيزا رعاية الأقارب
  • فيزا الأبناء
  • فيزا التبني
  • فيزا الأقارب المُعالين المسنين
  • فيزا الوالدين المسنين
  • فيزا الوالدين المكفولة (المؤقتة)
  • فيزا المساهمة للوالدين المسنين (المؤقتة)
  • فيزا المساهمة للوالدين المسنين
  • فيزا المساهمة للوالدين (المؤقتة)
  • فيزا المساهمة للوالدين
  • فيزا الطفل المُعال
  • فيزا العلاقة الأسرية للمواطنين النيوزيلنديين (المؤقتة)
  • فيزا القريب اليتيم
  • فيزا الأقارب المتبقين

فيزا اللاجئين والحالات الإنسانية

بالنسبة للأشخاص الذين يطلبون اللجوء من بلدانهم الأصلية، هناك أنواع مختلفة من التأشيرات الأسترالية المتاحة للاجئين والحالات الإنسانية. يعتمد نوع الفيزا على جنسيتك ومدة إقامتك والغرض من طلب اللجوء في أستراليا.

  • فيزا اللاجئين
  • فيزا الحماية المؤقتة
  • فيزا الحالات الإنسانية الخاصة
  • فيزا الحماية
  • فيزا مؤسسة الملاذ الآمن

متطلبات فيزا استراليا

في حين أن كل نوع من أنواع التأشيرات الأسترالية يتطلب مجموعة مختلفة من المستندات والمواد، إلا أن هناك مستندات معينة مطلوبة لجميع المتقدمين تقريبًا. ستعتمد المتطلبات اللازمة لطلبك على فئة الفيزا التي تتقدم للحصول عليها (أي ما إذا كانت فيزا زيارة أم دراسة أم عمل أم غيرها) ونوع الفيزا التي تختارها على وجه التحديد.

سيقدم معظم المتقدمين قائمة المستندات التالية كجزء من طلبهم:

نموذج طلب الفيزا

جميع طلبات فيزا أستراليا تقريبًا يمكن تقديمها عبر الإنترنت أو ورقيًا. يمكن تقديم طلب فيزا أستراليا الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية. ستختلف كيفية تقديم طلبك اعتمادًا على فئة الفيزا ونوعها المحدد.

شهادة صحية

لدى أستراليا معايير صحية مطلوبة لجميع المسافرين. يجب أن يخضع جميع المتقدمين تقريبًا لفحص طبي لإثبات أنهم يتمتعون بصحة جيدة قبل الوصول إلى أستراليا.

وثيقة سفر سارية الصلاحية

سيحتاج جميع المتقدمين إلى إرفاق وثيقة سفر صالحة مثل جواز السفر كجزء من طلبهم. يجب أن يكون هذا المستند ساريًا طوال مدة إقامتهم في حالة التأشيرات قصيرة الأجل.

البيانات البيومترية

سيحتاج جميع المتقدمين تقريبًا إلى تقديم بياناتهم البيومترية بما في ذلك بصمات الأصابع والصورة الشخصية. إذا كانت هذه البيانات مطلوبة لنوع الفيزا التي تقدم لها، يمكن تقديم البيانات البيومترية في مركز تقديم طلبات الفيزا الأسترالية (AVAC) أو المركز الأسترالي لجمع البيانات البيومترية (ABCC). بمجرد تقديم طلبك سيتم الاتصال بك لإبلاغك بالخطوات المتعلقة بكيفية ومكان تقديم بياناتك البيومترية.

طلب فيزا أستراليا

ستختلف الخطوات المحددة التي ستحتاج إلى اتباعها لتقديم طلب فيزا أستراليا اعتمادًا على مدة إقامتك والغرض من السفر وجنسيتك والعديد من العوامل الأخرى. فيما يلي قائمة بالخطوات العامة التي سيحتاج غالبية المتقدمين إلى اتخاذها لإكمال طلب الفيزا بنجاح.

  1. بدء تجهيز طلبك

    حدد الموعد الذي تحتاج إلى السفر فيه: ستحتاج إلى منح نفسك وقتًا كافيًا لتقديم طلبك وتلقي القرار قبل السفر إلى أستراليا. يختلف وقت المعالجة لكل نوع فيزا، لذا تأكد من أن تكون لديك فكرة عن الجدول الزمني لرحلتك قبل التقديم.

    تحقق من صلاحية جواز سفرك: يجب أن يكون لدى جميع المتقدمين جواز سفر ساري الصلاحية، أو ما يكافئه من وثائق السفر الأخرى عند تقديم طلباتهم. بالنسبة لأنواع التأشيرات قصيرة الأجل يجب أن تمتد صلاحية جواز السفر لتشمل مدة إقامتك في أستراليا بالكامل.

    تحديد فئة ونوع الفيزا: تأكد من تحديد فئة الفيزا ونوع الفيزا الصحيحين وفقًا لغرضك المحدد من السفر. بناءً على هذا سوف يتحدد بالتالي كيفية إكمال بقية عملية التقديم.

    إجراء فحص صحي، إن كان ذلك مطلوبًا: يجب على جميع المتقدمين تقريبًا إثبات أنهم يتمتعون بصحة جيدة قبل السفر إلى أستراليا. تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى فحص طبي رسمي لنوع الفيزا المطلوبة أم لا.

    استكمال المستندات المطلوبة: يتطلب كل نوع فيزا مجموعة مختلفة بعض الشيء من المستندات لتقديمها مع الطلب. احرص على مراجعة قائمة المواد المطلوبة قبل متابعة تقديم طلبك.

  2. تقديم طلب الفيزا

    تقديم الطلب عبر الإنترنت أو ورقيًا: يمكن تقديم جميع طلبات الفيزا الأسترالية تقريبًا عبر الإنترنت. من أجل التقديم عبر الإنترنت سيحتاج المتقدمون إلى إنشاء حساب (ImmiAccount) عبر البوابة الإلكترونية لدائرة الهجرة وحماية الحدود الأسترالية. ومع ذلك فهناك بعض الاستثناءات حيث قد يحتاج مقدمو الطلبات إلى التقديم عن طريق البريد. تأكد من إتاحة الوقت الكافي للتقديم اعتمادًا على كيفية تقديم طلبك.

    تقديم المستندات المطلوبة: يجب أن تحتوي جميع الطلبات على المستندات المطلوبة لنوع الفيزا المحدد. الطلبات غير المكتملة لن يتم معالجتها.

    دفع رسوم الفيزا: يمكن دفع رسوم الطلب لجميع التأشيرات تقريبًا عبر الإنترنت أثناء عملية تقديم الطلب. تختلف الرسوم بناءً على مدة الفيزا ونوعها.

    تقديم بياناتك البيومترية: سيُطلب من جميع المتقدمين تقريبًا تقديم بياناتهم البيومترية، بما في ذلك بصمات أصابعهم وصورهم. يمكن جمع هذه المعلومات في مركز طلبات الفيزا الأسترالية (AVAC) أو المركز الأسترالي لجمع البيانات البيومترية (ABCC).

  3. تلقي القرار:

    عقب تقديم طلب الفيزا الأسترالية، سيتم إرساله للمعالجة. يستغرق كل نوع فيزا فترة زمنية مختلفة لكي تتم معالجتها.

    في حالة الموافقة على طلبك: فسيتم إرسال القرار إليك مع إرشادات حول الخطوات التالية. سيتضمن القرار المكتوب رقم منح الفيزا وتواريخ صلاحية فيزا أستراليا وشروط الفيزا.

    في حالة رفض طلبك: فسيتم إبلاغك كتابيًا. سيتضمن خطاب القرار سبب رفض طلبك وما إذا كان لديك الحق في استئناف القرار أو طلب المراجعة الإدارية له.

مكان تقديم فيزا أستراليا

يمكن تقديم الغالبية العظمى من أنواع التأشيرات الأسترالية عبر الإنترنت على الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية. سيقوم المتقدمون بإنشاء حساب (ImmiAccount) عبر البوابة الإلكترونية لدائرة الهجرة وحماية الحدود الأسترالية، ثم تسجيل الدخول لبدء عملية التقديم. في بعض الحالات، سيحتاج المتقدمون إلى التقديم ورقيًا. في هذه الحالة، سيتم إرسال الطلب بالبريد إلى مركز معالجة الطلبات ذي الصلة.

رسوم فيزا أستراليا

تختلف الرسوم المطلوبة من فيزا إلى أخرى وهي عرضة للتغيير بمرور الوقت. لذلك تعتمد الرسوم على وقت تقديم طلبك، من بين عوامل أخرى مثل نوع الفيزا وكيفية تقديم الطلب. وينبغي ملاحظة أن رسوم التقديم تكون بالدولار الأسترالي. تبلغ الرسوم لبعض أنواع التأشيرات الشائعة 150 دولارًا أستراليًا لفيزا زيارة أستراليا، و 650 دولارًا أستراليًا لفيزا الطالب في أستراليا، و 325 دولارًا أستراليًا للحصول على فيزا عمل مؤقتة قصيرة الأجل.

مدة معالجة طلبات فيزا أستراليا

يتوقف الوقت المستغرق لمعالجة طلب فيزا أستراليا إلى حد كبير على نوع الفيزا التي تقدم للحصول عليها.

يمكن أن تختلف أوقات معالجة الطلب بناءً على ما إذا كان الطلب مكتملًا أم لا، وما إذا كنت قد قدمت الطلب عبر الإنترنت أم على الورق، وكذلك على مدى السرعة التي يمكنك بها تقديم أي معلومات إضافية مطلوبة، والمدة التي تستغرقها عملية تلقي المعلومات من مصادر خارجية، وغير ذلك من العوامل الأخرى.

على سبيل المثال، بالنسبة لفيزا الزيارة المؤقتة، فإن مدة المعالجة تصل في المتوسط إلى 88 يومًا في حالة التقديم من داخل أستراليا و 5 أيام في حالة التقديم من الخارج​، في حين أن وقت المعالجة للحصول على التأشيرات الدائمة يمكن أن يصل إلى عدة أشهر.

أسئلة شائعة حول فيزا أستراليا

كم تبلغ تكلفة فيزا أستراليا؟

تختلف رسوم فيزا أستراليا اعتمادًا على نوع الفيزا المحددة ومدة الإقامة في أستراليا. يجب على المتقدمين التحقق من الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية الأسترالية للتحقق من تكلفة نوع الفيزا التي يريدون الحصول عليها.

كم تستغرق عملية الحصول على فيزا أستراليا؟

تعتمد أوقات معالجة فيزا أستراليا على نوع الفيزا المطلوبة على وجه التحديد. قد تتم معالجة التأشيرات المؤقتة في غضون بضعة أيام إلى بضعة أشهر قليلة فقط، بينما تستغرق معالجة التأشيرات الدائمة فترات أطول قد تصل إلى عدة أشهر. يجب على المتقدمين أيضًا مراعاة المستندات التي يحتاجون إلى استكمالها، خاصةً إذا كانت قادمة من وكالات أو مصادر خارجية. إذا كانت هناك حاجة إلى إجراء أي اختبارات فسوف يستغرق ذلك أيضًا وقتًا إضافيًا بالإضافة إلى متوسط ​​وقت المعالجة اللازم لكل نوع فيزا.

كم من الوقت يمكنني البقاء في أستراليا بدون فيزا؟

فيما عدا حاملي جوازات السفر النيوزيلندية، فإنه يتعين على جميع المسافرين الأجانب الحصول على فيزا للإقامة في أستراليا سواء لفترات الإقامة القصيرة أو الطويلة الأجل.

هل من السهل الحصول على فيزا سياحية لأستراليا؟

عادةً ما تكون عملية الحصول على فيزا أستراليا بسيطة ومباشرة. يمكن تقديم جميع الطلبات تقريبًا عبر الإنترنت باتباع سلسلة من الخطوات المبسطة. قد تتطلب الطلبات المقدمة ورقيًا بعض الخطوات الإضافية. يجب أن ينتبه مقدمو الطلبات إلى أن كل نوع فيزا يتطلب إجراءات تقديم مختلفة بعض الشيء عن الأنواع الأخرى.

هل يمكن العمل في أستراليا بدون فيزا؟

ما لم تكن تحمل جواز سفر أستراليًا أو نيوزيلنديًا، فلا يمكنك العمل في أستراليا دون الحصول على فيزا. سيتعين على جميع الجنسيات الأخرى التي تتطلع إلى العمل أو بدء مشروع تجاري في أستراليا الحصول على نوع فيزا العمل المناسبة لكي يُسمح لهم بالعمل في أستراليا إما لفترة قصيرة أو طويلة.

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

لدي جواز سفر من
أرغب بالسفر إلى

ترتيب جواز السفر

تحقق من ترتيب جواز سفرك

الدولة

آخر الأخبار والمقالات

الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
6 سبتمبر 2022
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
1 سبتمبر 2022
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات
16 يوليو 2022
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات

Australia visa

Australia visa

Traveling to Australia

From tourists to students to businesspersons, Australia attracts millions of visitors each year. The “land down under”’ is a popular destination for travelers from all over the world. However, apart from New Zealand passport holders, who can obtain a visa on arrival, all other foreign nationalities are required to obtain a visa before traveling to Australia.

Fortunately, there are many options for studying, tourism, business, and joining family members. The application process is straightforward and can be done online for almost all visa types.

The type of Australia Visa you need to obtain is dependent on the purpose of your visit, your nationality, and how long you intend to stay in Australia. Single-entry Australia Visas and multiple-entry Australia visas are both available depending on the reason for travel. There are also many different options for short-term and long-term residence permits in Australia.

A full list of visa categories and types can be found below, along with a guide on how to submit your application.

Australia visa types

There are several categories of Australia Visas that applicants can choose from. These categories are intended for anyone looking to visit, study, or do business in Australia. Under each category, there are several types of Australia visa types you can to apply for. 

The primary categories of Australia Visas include: 

  • Australia Visitor Visas
  • Australia Student Visas
  • Australia Working Visas
  • Australia Family Visas 
  • Australia Refugee and Humanitarian Visas

* If you are applying for an Australia Visa from within the country and your visa expires, you can apply for an Australia Bridging Visa while you wait for the new one to be issued. 

Visitor visas

For those looking to visit Australia for either a short or long period of stay, there are several types of visas available. The type of visa you select will depend on the purpose of traveling to Australia and how long you intend to stay. 

The following are the main types of Australia Visitor Visas:

  • Visitor Visa (Tourist visa)
  • Transit Visa 
  • eVisitor Visa 
  • Electronic Travel Authority (eTA or Australia eVisa)
  • Work and Holiday Visa 
  • Working Holiday Visa  

* An Australian Declaratory Visa (ADV) may be issued to Australian citizens who hold a foreign passport and are able to prove why they cannot travel with their Australian passport.

Student visas

Many people choose Australia as their destination for obtaining a university degree, taking a short course, or attending another type of educational institution. The Australia Student Visa type you select will depend on your age and the duration of your studies, among other factors.

There are three types of visas that students can choose to apply for:

  • Student Visa 
  • Training Visa 
  • Student Guardian Visa 

Working visas

For those looking to start a business, join a company or invest in the Australian economy on an Australia business visa, there are many types of Working Visas. Applicants should select their visa type carefully depending on their nationality, skills, occupation, and duration of stay in Australia. 

The main types of Australian Working Visas are: 

  • Business Owner 
  • Global Talent Visa
  • Investor Visa
  • Permanent Residence (Skilled Regional) Visa
  • Business Innovation and Investment (Permanent) Visa 
  • Business Innovation and Investment (Provisional) Visa 
  • Skilled Employer Sponsored Regional (Provisional) Visa 
  • Skilled Independent Visa
  • Skilled Nominated Visa
  • Skilled-Recognized Graduate Visa
  • Skilled Regional (Provisional) Visa
  • Skilled Regional Visa
  • Skilled Work Regional (Provisional) Visa
  • State or Territory Sponsored Business Owner Visa
  • State or Territory Sponsored Investor Visa
  • Temporary Activity Visa
  • Temporary Graduate Visa
  • Temporary Work (International Relations) Visa
  • Temporary Work (Short Stay Specialist) Visa
  • Temporary Skill Shortage Visa 
  • Employer Nomination Scheme 
  • Regional Sponsored Migration Scheme

Family visas

Applicants looking to join a family member, child, or partner, care for a sick relative, or bring an adopted child into the country can apply for an Australia Family Visa. There are many types of Family Visas intended for a variety of different situations and reasons for travel. 

The primary types of Family Visas are: 

  • Parent Visa
  • Partner (Provisional and Migrant) Visa
  • Prospective Marriage Visa
  • Carer Visa
  • Child Visa
  • Adoption Visa
  • Aged Dependent Relative Visa
  • Aged Parent Visa
  • Sponsored Parent (Temporary) Visa
  • Contributory Aged Parent (Temporary) Visa
  • Contributory Aged Parent Visa
  • Contributory Parent (Temporary) Visa
  • Contributory Parent Visa
  • Dependent Child Visa
  • New Zealand Citizen Family Relationship (Temporary) Visa
  • Orphan Relative
  • Remaining Relative Visa

Refugee and Humanitarian visas

For those seeking asylum from their country of origin, there are various types of Australia Refugee and Humanitarian Visas available. The visa type will depend on your nationality, duration of stay, and purpose of seeking asylum in Australia.   

  • Refugee Visas
  • Temporary Protection Visas
  • Global Special Humanitarian 
  • Protection Visa 
  • Safe Haven Enterprise Visa 

Australia visa requirements

While every Australia Visa type will require a different set of documents and materials, there are certain documents that are required for almost all applicants. The requirements for your application will depend on what category of visa you are applying for (Student, Working, Visitor, etc.) and the type of visa you select.

Most applicants will submit the following list of documents as part of their application:   

Visa application form

Almost all Australia Visa applications can be submitted online or on paper. The Australia eVisa application can be submitted through the official Australian Government Office of Home Affairs website. How you submit your application will vary depending on the visa category and type selected.

Proof of good health

Australia has high standards for health for all travelers. Nearly all applicants must undergo a health examination to prove they are in good health before arriving in Australia.

Valid identity document

All applicants will need to include a valid form of identity document as part of their application. This document should be valid for the duration of their stay for short-term visas.

Biometric information

Nearly all applicants will need to submit biometrics information including fingerprints and a photograph. If required of your visa type, biometrics can be submitted at an Australian Visa Application Center (AVAC) or an Australian Biometrics Collection Center (ABCC). Once you submit your application, you will be contacted with steps on how and where to present your biometric information.

Australia visa application

The exact steps you will need to take to submit your Australia Visa application will vary depending on the duration of your stay, your purpose of travel, your nationality, and many other factors. The following is a list of general steps that most applicants will need to take to receive a successful result for their visa application. 

  1. Prepare your application

    Determine when you need to travel: You will need to give yourself enough time to submit your application and receive a decision before traveling to Australia. The processing time for each visa type varies so be sure to have an idea of your travel dates well in advance of your trip.

    Check the validity of your identity document: All applicants need to have a valid passport, or another form of an identity document when submitting their application. For short-term visa types, this document should be valid for the duration of your stay in Australia.

    Select your visa category and visa type: Make sure to select the correct visa category and visa type for your unique purpose of travel. This will determine how you complete the rest of the application process.

    Organize a health examination, if applicable: Nearly all applicants must prove they are in good health before traveling to Australia. Be sure to confirm if you need an official health examination for your visa type.

    Gather the required documents: Each visa type requires a slightly different set of documents to be submitted along with the application. Make sure to check the list of required materials before proceeding with the submission of your application.

  2. Submit your application

    Apply online or on paper: Nearly all Australian Visa applications can be submitted online. In order to apply online, applicants will need to create an account through ImmiAccount. However, there are some exceptions where applicants may need to apply by post. Be sure to allow enough time depending on how you are submitting your application.

    Provide the required documents: All applications must contain the required documents for the specific visa type. Incomplete applications will not be processed.

    Pay the fees: Almost all application fees can be paid online during the application submission process. Fees are subject to vary based on the duration of the visa and the visa type.

    Submit your biometric information: Almost all applicants will be asked to present biometric information, including their fingerprints and a photograph. This information can be collected at an Australian Visa Application Center (AVAC) or an Australian Biometrics Collection Center (ABCC).

  3. Receive a decision

    Once you submit your Australian Visa application, it will be sent for processing. Each visa type takes a different amount of time to be processed.

    If your application is successful it will be sent back to you with instructions on how to proceed. The written decision will include your visa grant number, the Australia Visa validity dates, and the visa conditions.

    If your application is refused you will be informed by writing. The decision letter will include why your application was refused and if you have the right to review or appeal the decision.

Where to apply for a Australia visa

The vast majority of Australia Visa types can be applied for online at the official website of the Australian Government Office of Home Affairs. Applicants will create an account through ImmiAccount and log in to begin the application process. In some cases, applicants will need to apply on paper. In this case, the application will be sent by post to the relevant application processing center. 

Australia visa fees

The fees for each visa type are varied and subject to change over time. Therefore, fees are dependent upon when you submit your application, among other factors like the visa type and how you submit your application. Application fees are charged in Australian dollars (AUD). Some common fees include AUD150 for an Australia Visitor Visa, AUD650 for an Australia Student Visa, and AUD325 for a Temporary Short Stay Work Visa. 

Australia visa application processing

The amount of time required to process an Australian Visa will depend largely on the type of visa you are applying for.

Application processing times can vary based on whether the application is complete, if you have submitted the application online or on paper, how quickly you can provide any additional information that is required, how long it takes to receive information from external sources, and other factors.

For example, for a Temporary Visitor Visa, the processing time is 5 and 88 days on average for applications submitted from outside and inside Australia respectively. For Permanent visa types, the processing times can reach several months or more. 

Australia visa FAQ

How much does an Australia Visa cost?

The fees for an Australia Visa will vary depending on the specific visa type and the duration of stay in the country. Applicants should check the official Government of Australia Office of Home Affairs website to verify how much their visa type will cost.

How long does it take to receive an Australia Visa?

Processing times for an Australia Visa depend on the specific type of visa. A Temporary Visa may be processed in just a few days to a few months, while a Permanent Visa might take up to several months. Applicants should also factor in the documents they need to collect, particularly if they are coming from external agencies or sources. If any examinations are required, this will also take additional time in addition to the average processing time for each visa type.

How long can I stay in Australia without a visa?

Apart from holders of New Zealand passports, all foreign travelers are required to obtain a visa to stay in Australia for both short-term and long-term durations of stay.

Is an Australia tourist visa easy to obtain?

The process for obtaining an Australian Visa is typically simple and straightforward. Almost all applications can be submitted online by following a series of streamlined steps. Applications that are submitted on paper may require additional steps. Applicants should be aware that each visa type requires a slightly different process to be approved.

Can you work in Australia without a visa?

Unless you hold an Australian or New Zealand passport, it is not possible to work in Australia without obtaining a visa. All other nationalities looking to work or start a business in Australia will need to obtain the correct Working Visa type in order to work in the country for either a short or long duration.

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023
14 July 2022
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023