فيزا ايطاليا

فيزا ايطاليا

السفر الى ايطاليا

تعد إيطاليا موطنًا لأجمل مدن العالم، فبها روما وفلورنسا والبندقي، وهي مركز للفنون التاريخية والثقافة والمطبخ الإيطالي وتجذب البلاد ملايين السياح كل عام إلى بدائعها التي لا تعد ولا تحصى.

قد تحتاج للحصول على فيزا للسفر إلى إيطاليا والتي تعتمد على بلدك (جنسيتك) وطول رحلتك (مدة الإقامة)، وغرضك من السفر (نوع الفيزا المطلوبة).

يوجد أنواع عديدة لفيزا إيطاليا وكل منها صالح للسفر لأغراض ومدد محددة، وهناك متطلبات للحصول على فيزا إيطاليا المختلفة ولكل منها فترة صلاحية. يمكن تقسيم فيزات إيطاليا بشكل عام إلى فئتين رئيسيتين: فيزا الإقامة قصيرة الأجل وفيزا الإقامة طويلة الأجل (يمكن للأشخاص الذين يتطلعون لقضاء أكثر من 90 يومًا في البلاد التقدم للحصول على فيزا إيطاليا ذات الإقامة طويلة الأجل). وهناك فرق رئيسي آخر يتعلق بعدد مرات الدخول المسموح بها: ففيزا الدخول الفردي ستسمح لك بالدخول مرة واحدة فقط إلى الدولة، بينما تسمح لك فيزا إيطاليا للدخول المتعدد بالدخول والخروج عدة مرات حسب الحاجة.

أنواع فيزا ايطاليا

فيزا الإقامة القصيرة (الفئة - C)

تأشيرات شنغن

فيزا الإقامة الطويلة (التأشيرات الوطنية، الفئة - D)

تسمح لك فيزا إيطاليا للإقامة طويلة الأجل بالإقامة في البلاد حتى سنة واحدة، وعادة ما يتم منحها لأحد الأغراض التالية:

  • لم شمل الأسرة
  • الأغراض الدينية
  • الرعاية الطبية
  • العمل الحر
  • الرياضة
  • البعثات الدبلوماسية
  • تبني العمالة الثانوية

فيزا عبور المطار أو الترانزيت (الفئة - A)

  • فيزا إيطاليا لعبور المطار "ترانزيت"

متطلبات فيزا ايطاليا

المستندات التالية مطلوبة عادةً لجميع أنواع تأشيرات إيطاليا:

جواز السفر

وثيقة سفر رسمية، تم إصداره قبل أقل من 10 سنوات، على أن يكون ساري الصلاحية للمدة المطلوبة (على الأقل ثلاثة أشهر بعد التاريخ الذي تنوي مغادرة إيطاليا فيه).

دفع رسوم الفيزا

تعتمد رسوم فيزا إيطاليا التي سيحتاج المتقدم إلى دفعها على نوع التأشيرة التي يقدم للحصول عليها، وربما على بعض العوامل الأخرى مثل سن مقدم الطلب. تبلغ رسوم فيزا شنغن لغالبية المتقدمين 80 يورو، بينما تبلغ الرسوم الأساسية لفيزا إيطاليا الوطنية 60 يورو.

الصور الشخصية

صورتان شخصيتان تم التقاطهما مؤخرًا لمقدم الطلب. يجب أن تكون الصور بحجم ومواصفات صور جواز السفر. من المرجح أن تقوم بتحميل هذه الصور إلكترونيًا، أو بدلًا من ذلك قد يُطلب منك تقديم نسخ مطبوعة.

مستندات إضافية:

من شبه المؤكد أن يحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم مستندات إضافية في طلب تأشيرة إيطاليا. عادةً ما تكون المستندات المطلوبة هي تلك التي تساعد سلطات التأشيرات على التحقق من هويتك، وتحديد مدى مصداقية الغرض المعلن من السفر، وتقييم حالتك المالية. سوف يحدد نوع تأشيرة إيطاليا التي تطلبها ما هي المستندات التكميلية التي عليك تقديمها، والتي قد تشمل ما يلي:

وثائق السيرة الذاتية

وثائق الهوية، مثل شهادة الميلاد

الوثائق المالية

المستندات التي تظهر وضعك المالي، مثل رصيدك البنكي

إثبات الإقامة

معلومات حول مكان إقامتك في إيطاليا مثل الحجز الفندقي

إثبات المستوى الدراسي

إثبات المؤهل الجامعي أو ما نحو ذلك

إثبات التأمين الطبي للسفر

يُرجى ملاحظة أنه من المرجح أن تحتاج إلى أن تكون جميع المستندات المقدمة مكتوبة باللغة الإيطالية أو الإنجليزية (أو مصحوبة بترجمة رسمية إلى إحدى هاتين اللغتين).

طلب فيزا ايطاليا

ينبغي على المتقدمين للحصول على فيزا إيطاليا اتباع هذه الخطوات العامة، والتي قد تختلف بعض الشيء اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك نوع التأشيرة المطلوبة ومكان تقديم الطلب.

  1. إعداد طلب فيزا ايطاليا

    اختيار مدة التأشيرة المطلوبة
    حدد المدة التي تنوي البقاء فيها في إيطاليا، أي ما نوع تأشيرة إيطاليا التي تحتاجها: طويلة أم قصيرة أم ترانزيت. سيحدد هذا كيفية المتابعة في خطوات التقديم التالية
    تحديد الغرض من تأشيرة إيطاليا التي تريد الحصول عليها
    اختر سبب سفرك إلى إيطاليا (السياحة أو تلقي الرعاية الطبية أو ما نحو ذلك).
    تحديد فئة التأشيرة وفقًا لعدد مرات الدخول التي تحتاجها:
    بناءً على اختيارك بين تأشيرة الدخول لمرة واحدة أو تأشيرة الدخول المتعدد سيتحدد ما إذا كان يمكنك مغادرة إيطاليا أو منطقة شنغن والعودة إليها مرة أخرى أثناء فترة صلاحية تأشيرتك. ضع في اعتبارك أن حاملي تأشيرة إيطاليا من فئة الدخول لمرة واحدة لن يمكنهم العودة إلى إيطاليا بعد مغادرتها.
    معرفة مكان التقديم:
    حدد المكان الذي ستقدم فيه طلب التأشيرة. عادةً ما يكون هذا المكان هو سفارة أو قنصلية إيطاليا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بإيطاليا في دولة إقامتك. لمزيد من المعلومات راجع قسم "مكان التقديم".

  2. تعبئة طلب فيزا ايطاليا

    استكمال طلب الفيزا
    ينبغي على معظم المتقدمين للحصول على فيزا شنغن إيطاليا أن يقوموا بالتقديم عبر الإنترنت، من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لفيزا إيطاليا من خلال هذا الرابط.
    يمكن للمتقدمين غير القادرين على التقديم عبر الإنترنت أن يقدموا مباشرةً من خلال البعثة الدبلوماسية لإيطاليا الموجودة في بلد إقامتهم. بغض النظر عن كيفية التقديم (عبر الإنترنت أو شخصيًا)، فسوف تحتاج عادةً إلى تقديم طلبك رسميًا من خلال السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة، من أجل استيفاء المتطلبات الشخصية المختلفة.
    استكمال بقية مستندات طلبك
    استكمل المستندات الأساسية بالإضافة إلى المستندات التكميلية المطلوبة لنوع فيزا إيطاليا المحدد الذي تسعى للحصول عليه.

  3. دفع رسوم فيزا إيطاليا

    اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تقدم للحصول عليها، قد تتمكن من دفع رسوم التأشيرة في هذه المرحلة من الطلب (عبر الإنترنت). أو بدلًا من ذلك سيُطلب منك سداد الرسوم في الخطوة رقم 4 (مقابلة التأشيرة).

  4. تحديد موعد مقابلة التأشيرة

    سوف يتعين على جميع المتقدمين تقريبًا الذين يسعون للحصول على فيزا إيطاليا (حتى أولئك الذين يقدمون في البداية عبر الإنترنت) حضور موعد التأشيرة في وجهة تقديم طلباتهم. قد يستغرق تحديد موعد مقابلة فيزا إيطاليا أيامًا أو أسابيع أو حتى أشهر. إذا كنت تقدم من خلال البوابة الإلكترونية لفيزا إيطاليا، فمن المفترض أن تكون قادرًا على تحديد موعد المقابلة عبر الإنترنت. أو بدلًا من ذلك قد تحتاج إلى التواصل مع السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة مباشرةً (عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف) لحجز موعد التأشيرة.

  5. حضور المقابلة الشخصية

    موعد التأشيرة هو الموعد الذي ستقدم فيه بياناتك البيومترية، وتحضر فيه المقابلة الشخصية، وتقوم باستيفاء المتطلبات الأخرى المتعلقة بنوع التأشيرة والتي تتطلب الحضور الشخصي. عادةً ما يكون موعد التأشيرة هو المرحلة الأخيرة من عملية تقديم طلب فيزا إيطاليا، حيث إما أنك ستحصل على تأشيرة الدخول عقب انتهاء موعدك، أو تتلقى قرارًا بالرفض، أو يُطلب منك الانتظار لحين صدور القرار.

لا يمكن للراغبين في الحصول على فيزا إيطاليا طويلة الأجل التقديم عبر الإنترنت ويتعين عليهم التقدم مباشرة من خلال السفارة أو القنصلية الإيطالية أو مركز طلبات الفيزا في بلادهم. يجب على المتقدمين الوصول إلى نموذج طلب فيزا الإقامة طويلة الأجل

يرجى ملاحظة أن بعض أنواع الفيزا قد تتطلب خطوات لاحقة (فمثلًا إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على فيزا إيطاليا طويلة الأجل للعمل، فقد تحتاج إلى التقدم للحصول على تصريح عمل إيطالي، وقد تتطلب منك الفيزات طويلة الأجل الأخرى التقدم للحصول على تصريح إقامة إيطالي). لمزيد من المعلومات حول ما إذا كان التقدم بطلب للحصول على الفيزا سوف يتطلب منك لاحقًا التقدم للحصول على تصريح عمل إيطال أو تصريح إقامة إيطالي أم لا، تأكد من البحث عن متطلبات الفيزا المحددة لنوع الفيزا الذي تنوي الحصول عليه.

مكان تقديم فيزا ايطاليا

تتم معالجة طلب فيزا الحصول على فيزا إيطاليا في السفارات والقنصليات الإيطالية (ومراكز طلبات الفيزا المرتبطة بها) حول العالم.. اعتمادًا على نوع فيزا إيطاليا التي تتقدم للحصول عليها فقد يمكنك التقديم عبر الإنترنت (فمثلًا يمكنك طلب الحصول على فيزا شنغن الإيطالية عبر الإنترنت).

ومع ذلك، يجب على المتقدمين عبر الإنترنت استيفاء متطلبات فيزا إيطاليا شخصيًا، ولا يتم ذلك إلا في السفارات أو القنصليات الإيطالية ومراكز طلبات الفيزا الإيطالية. إذا كنت خارج إيطاليا وتتقدم بطلب للحصول على فيزا إيطاليا، فسوف تتقدم بطلب من خلال السفارة أو القنصلية الإيطالية أو مركز طلبات الفيزا الأقرب لك.

موعد تقديم فيزا ايطاليا

يُنصح المتقدمون للحصول على تأشيرات الإقامة القصيرة إلى إيطاليا بتقديم طلباتهم قبل أربعة عشر يومًا على الأقل من موعد الرحلة التي يخططون للقيام بها. وبرغم أنه من المستحسن التقديم مبكرًا قبل وقت كافٍ من السفر، إلا أنه لا يُنصح بالتقديم في وقت مبكر أكثر من اللازم (أي قبل أكثر من ستة أشهر من موعد السفر المتوقع).

مدة معالجة فيزا ايطاليا

يختلف الوقت المستغرق في معالجة طلبات فيزا إيطاليا. تتضمن العوامل التي تحدد المدة التي سوف يستغرقها حصولك على التأشيرة ما يلي:

  • نوع فيزا إيطاليا المطلوبة
  • مكان تقديم الطلب
  • جنسية المتقدم
  • مدى اكتمال الطلب

اعتمادًا على كل هذه العوامل، يمكنك توقع الحصول على التأشيرة في غضون أيام أو أسابيع أو حتى أشهر بعد تقديمك الطلب.

أسئلة شائعة حول فيزا ايطاليا

من يحتاج إلى فيزا إيطاليا؟

اعتمادًا على دولة جنسيتك، قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى إيطاليا، بغض النظر عن المدة التي تنوي البقاء فيها هناك. لا تحتاج بعض الجنسيات إلى تأشيرة دخول إلى إيطاليا. وفي جميع الأحوال فإنه بغض النظر عن جنسيتك سوف تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت تنوي البقاء في إيطاليا لمدة تزيد عن 90 يومًا ولم تكن أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.

كيف أحصل على فيزا للسفر إلى إيطاليا؟

يمكن الحصول على وثيقة للسفر إلى إيطاليا (تأشيرة) عن طريق تقديم طلب إلى سفارة أو قنصلية إيطاليا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة، بشرط استيفاء متطلبات التأشيرة، ودفع رسوم طلب التأشيرة.

ما هو رصيد البنك المطلوب للحصول على فيزا شنغن؟

قد يختلف المبلغ المحدد الذي تحتاج إليه بحسب دولة شنغن التي تزورها. ستحتاج على الأرجح إلى تقديم كشف حساب بنكي أو كشف الراتب عن الأشهر القليلة الماضية، من أجل استيفاء متطلبات فيزا شنغن الخاصة بإثبات المقدرة المالية على إعالة نفسك وتغطية نفقاتك.

كيف أحدد أي نوع من الأنواع العديدة لفيزا إيطاليا هو الذي أحتاج إليه؟

عليك الاختيار من بين الأنواع المختلفة من فيزا إيطاليا (مثل فيزا العمل في إيطاليا) أي نوع هو الذي تحتاج إلى التقديم للحصول عليه من خلال الوقوف على سبب سفرك والمدة التي تريد البقاء فيها في إيطاليا. ستحدد هذه العوامل نوع التأشيرة المطلوبة. وبالإضافة إلى نوع التأشيرة ينبغي عليك أيضًا تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاجها، أي ما إذا كنت بحاجة إلى فيزا دخول مرة واحدة لإيطاليا أم فيزا دخول متعدد لإيطاليا.

ماذا أفعل في حالة رفض الطلب الذي قدمته للحصول على فيزا شنغن؟

يمكن لمقدمي طلبات فيزا شنغن المرفوضة استئناف القرار أو إعادة التقديم من جديد أو التقديم للحصول على نوع آخر من تأشيرات السفر إلى إيطاليا (أي فيزا إيطالية مختلفة).

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

لدي جواز سفر من
أرغب بالسفر إلى

ترتيب جواز السفر

تحقق من ترتيب جواز سفرك

الدولة

آخر الأخبار والمقالات

الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
6 سبتمبر 2022
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
1 سبتمبر 2022
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات
16 يوليو 2022
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات

Italy Visa

Italy Visa

Traveling to Italy

Rome, Florence, Venice - Italy is home to arguably the most beautiful cities in the world. A center for historical art, culture, and Italian cuisine, the country attracts millions of tourists every year to its innumerable delights. 

You may need a visa to travel to Italy, depending on where you are from (nationality), the length of your trip (duration of stay), and your reason for travel (type of visa needed). There are numerous types of visas for Italy, which are valid for travel for specific purposes and times. Different Italy visas have different Italy visa requirements and validity periods. In general, Italy visas can be divided into two main categories: short stay visas and long stay visas (a long stay visa for Italy  is required for those looking to spend more than 90 days in the country). Another main distinction relates to allowed entries: a single entry will allow you just one entry into the country; a multiple entry visa for Italy will let you enter and exit as many times as needed. 

Italy visa types

Short Term Visas (Type C) 

Schengen Visas 

Visiting Family or Friends

Long Term Visas (Type D, National) 

The below long stay visas to Italy allow you to stay in the country for up to one year, and are typically available for the following purposes: 

  • Family Reunification 
  • Religious reasons
  • Medical care 
  • Self Employment 
  • Sport
  • Diplomatic Mission
  • Adoption of subordinate employment 
  • Other

Transit Visa (Type A) 

  • Italy Transit visa

Italy visa requirements

The following documents are typically required for all visas to Italy.

Passport

Official, government-issued document, not older than 10 years, with the correct validity length (a minimum three months past the intended day of exit from Italy)

Visa fee

Your Italian visa fee will depend on the type of visa you are applying for, and possibly other factors, such as your age. Adult Schengen visas fees are traditionally €80; the most long-term Italian fees are higher.

Personal photos

Two recently taken photos of the applicant. Photos should be passport style (and have passport dimensions).

Additional documents:

You will almost certainly have to submit additional documents on your Italy visa application. Requested documents are typically those which help visa authorities confirm your identity, determine the truthfulness of your stated purpose of travel, and assess your financial state. The type of Italy visa you apply for will determine your supplemental documents, which may include the following: 

Biographical documents

Identity documents, such as your birth certificate

Financial materials 

Documents showing your finances, such as your bank balance

Accommodation

Information about where you will stay in Italy

Educational materials 

Proof of university education, etc.

Proof of medical insurance

Please note that all documents must be written in Italian or English (or accompanied by official translations into either). '

Italy visa application

Applicants for Schengen visas to Italy (short term) should follow these general steps, which may vary slightly depending on numerous factors, including visa type and application destination. 

  1. Prepare your visa application

    Choose your visa duration
    Determine how long you intend to be in Italy i.e. what type of Italy visa you need: long, short, or airport. This will determine how you proceed with the subsequent application steps.
    Select your visa purpose
    Choose your reason for travel (tourism, medical, etc.)
    Select your entry category
    Your selection of the single-entry visa for Italy or the multiple entry visa for Italy will determine whether or not you may travel in and out of the country/Schengen area throughout your visa period. Consider that holders of the single-entry visa for Italy cannot return to the country after exiting.
    Determine where to apply (application destination)
    Find your physical application destination (place where you will submit your visa application). This is typically the Italian Embassy/Consulate or associated visa-application center where you live. For more information, see “where to apply.”

  2. Fill out your visa application

    Access your main application form
    Schengen visas applicants should apply for their Italy visa online, through the official visa portal system, here.
    If you are unable to access the online form, you will likely apply directly through your local Italy mission. Regardless of how you apply (online or in person) you will typically need to officially submit your application through your local Italy embassy/consulate/visa application center, in order to fulfill various in-person requirements.
    Gather the rest of your documents
    Gather your required documents as well as the supplemental ones required for your specific Italy visa type.

  3. Pay your Italy visa fee

    Depending on the type of visa you are applying for, you may be able to pay for your visa at this stage of the application (online). Alternatively, you will be asked to submit payment at step 4 (your visa interview).

  4. Schedule your visa interview

    Almost all Italy visa applicants, even those who apply online, must attend a visa appointment at their application destination (local Italy embassy/consulate/visa application center). Scheduling an Italy visa interview can take days, weeks, or even months—if you apply through the Italy visa portal, you should be able to schedule your interview online. Alternatively, you may need to reach out to the embassy/consulate/visa application center directly (via email/phone) to make an appointment.

  5. Attend your visa interview

    This is where you will submit your biometric information, be interviewed, and meet other requirements pertaining to your visa type. This is typically the final stage of the Italy visa application process; you will either be granted a visa upon the conclusion of your appointment, receive a rejection, or leave to await a decision.

Seekers of long term national visas to Italy do not apply online, but apply directly through their local Italian Embassy/Consulate or visa application center. Applicants should access the long-stay visa application form here.

Please note that certain visas may require subsequent steps (for example, if you are applying for a kind of long term Italy Working visa you may need to apply for an Italy Work Permit—other long term visas may require you to apply for a residence permit for Italy. For more information about whether your visa application will subsequently require you to seek an Italy Work Permit or a residence permit for Italy, make sure to research the specific visa requirements for your specific visa type.

Where to apply for Italy visa

Italy visa application processing occurs at Italy embassies and consulates (and their associated visa application centers) around the world. Depending on the type of Italy visa you seek, you may be able to apply online (the Italy Schengen visa application—for example—is online).

However, even online applicants must fulfill the in-person Italy visa requirements, which can only be fulfilled at physical Italy embassies/consulates and visa application centers. If you are outside of Italy and are applying for an Italy visa, you will apply through the Italy embassy/consulate or visa application center where you live. 

When to apply for Italy Visa

Applicants for short-stay visas to Italy are advised to submit their application a minimum of fourteen days before their intended trip. And while applying well in advance is recommended, applying too early (i.e. over six months before departure) is discouraged. 

Italy visa processing time

The Italy visa application processing time varies. Factors which determine how long it will take to get your visa include the following: 

  • Italy visa type 
  • Application destination 
  • Your nationality 
  • The completeness of application 

Depending on all of these factors, you could expect to receive a visa in days, weeks, or even months after you apply. 

Italy visa FAQ

Who needs an Italy visa?

Depending on where you are from, you may need a visa to enter the country, regardless of how long you intend to stay. Some nationalities do not need a visa to travel to Italy. Regardless of your nationality, however, you will need a visa if you intend to stay in the country longer than 90 days and you are not an EU/EEA/Swiss citizen. 

How do I get a visa for Italy?

Get a travel document for Italy (visa) by submitting an application to your local Italy embassy/consulate/visa application center, meeting the visa requirements, and paying your visa fee.

How much bank balance is required for Schengen visa?

The amount of money you need depends on the Schengen country you are visiting. You will likely need to show several months proof of salary/bank statements in order to meet the Schengen proof of funds requirement.

How do you decide which of the many types of Italy visa you need to apply for?

Choose from among the various types of Italy visa (Italy Working visa, etc.) you need to apply for by considering your reason for travel and how long you want to stay in the country. These factors will determine the type of visa you need. In addition to visa type, you should also determine how many entries you need i.e. whether you need a multiple entry visa for Italy or a single entry visa for Italy.

What if my Schengen visa is rejected?

Rejected Schengen visa applicants can appeal the decision, reapply, or apply for another travel document for Italy (different Italy visa).

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023
14 July 2022
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023