فيزا لاتفيا

فيزا لاتفيا

السفر الى لاتفيا

لاتفيا هي دولة صغيرة تقع على بحر البلطيق بين إستونيا وليتوانيا، وتشتهر عاصمتها ريغا بهندستها المعمارية التاريخية والفريدة من نوعها. أما خارج العاصمة فإنها مليئة بالغابات وتتميز بهدوئها لما تحتويه من شواطئ ومناطق الجذب الطبيعية الأخرى.

قد تحتاج للحصول على فيزا للسفر إلى لاتفيا والتي تعتمد على بلدك (جنسيتك) وطول رحلتك (مدة الإقامة)، وغرضك من السفر (نوع الفيزا المطلوبة).

يوجد أنواع عديدة لفيزا لاتفيا وكل منها صالح للسفر لأغراض ومدد محددة، وهناك متطلبات للحصول على فيزا لاتفيا المختلفة ولكل منها فترة صلاحية. يمكن تقسيم فيزات لاتفيا بشكل عام إلى فئتين رئيسيتين: فيزا الإقامة قصيرة الأجل وفيزا الإقامة طويلة الأجل (يمكن للأشخاص الذين يتطلعون لقضاء أكثر من 90 يومًا في البلاد التقدم للحصول على فيزا لاتفيا للإقامة طويلة الأجل). وهناك فرق رئيسي آخر يتعلق بعدد مرات الدخول المسموح بها: ففيزا الدخول الفردي ستسمح لك بالدخول مرة واحدة فقط إلى الدولة، بينما تسمح لك فيزا لاتفيا للدخول المتعدد بالدخول والخروج عدة مرات حسب الحاجة.

أنواع فيزا لاتفيا

فيزا الإقامة القصيرة (الفئة - C)

تأشيرات شنغن

فيزا عبور المطار أو الترانزيت (الفئة - A)

  • فيزا لاتفيا لعبور المطار "ترانزيت"

فيزا الإقامة الطويلة (التأشيرات الوطنية، الفئة - D)

تسمح لك فيزا لاتفيا للإقامة طويلة الأجل بالإقامة في البلاد حتى سنة واحدة، ويمكن الحصول على فيزا الإقامة طويلة الأجل لأي من الأغراض التالية:

عرض المزيد

  • الأعمال (فيزا لاتفيا للأعمال التجارية)
  • حركة البضائع والركاب
  • زيارة المقابر
  • المؤتمرات/الندوات
  • الاستشارات/محاضرات
  • عقود أداء العمل
  • عقد توظيف
  • الفعاليات الثقافية
  • العمل الحر
  • جنازة أحد الأقارب
  • مرض أحد الأقارب
  • الأغراض الطبية
  • الزيارات الرسمية
  • الأشخاص المصرح لهم بالعمل في البعثات الأجنبية
  • أسباب مهنية (فيزا العمل في لاتفيا)
  • الأنشطة الدينية
  • استلام تصريح الإقامة
  • الوظائف الموسمية (فيزا لاتفيا للأعمال الموسمية)
  • الرياضة
  • الدراسة (فيزا لاتفيا للطلاب)
  • عبور المطار "فيزا ترانزيت لاتفيا"
  • المحاكمات/التحقيقات
  • زيارة العائلة أو الأصدقاء

متطلبات فيزا لاتفيا

المستندات التالية مطلوبة عادةً لجميع أنواع تأشيرات لاتفيا:

جواز السفر

وثيقة سفر رسمية، تم إصداره قبل أقل من 10 سنوات، على أن يكون ساري الصلاحية للمدة المطلوبة (على الأقل ثلاثة أشهر بعد التاريخ الذي تنوي مغادرة لاتفيا فيه).

دفع رسوم الفيزا

تعتمد رسوم فيزا لاتفيا التي سيحتاج المتقدم إلى دفعها على نوع التأشيرة التي يقدم للحصول عليها، وربما على بعض العوامل الأخرى مثل سن مقدم الطلب. تبلغ رسوم فيزا شنغن لاتفيا للبالغين 80 يورو لمعظم المتقدمين، تبلغ تكلفة التأشيرات الوطنية للإقامة الطويل في لاتفيا 70 دولارًا كحد أقصى.

الصور الشخصية

صورتان شخصيتان تم التقاطهما مؤخرًا لمقدم الطلب. يجب أن تكون الصور بحجم ومواصفات صور جواز السفر. من المرجح أن تقوم بتحميل هذه الصور إلكترونيًا، أو بدلًا من ذلك قد يُطلب منك تقديم نسخ مطبوعة للصور.

مستندات إضافية:

من شبه المؤكد أن يحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم مستندات إضافية في طلب تأشيرة لاتفيا. عادةً ما تكون المستندات المطلوبة هي تلك التي تساعد سلطات التأشيرات على التحقق من هويتك، وتحديد مدى مصداقية الغرض المعلن من السفر، وتقييم حالتك المالية. سوف يحدد نوع تأشيرة لاتفيا التي تطلبها المستندات التكميلية التي عليك تقديمها، والتي قد تشمل ما يلي:

وثائق السيرة الذاتية

وثائق الهوية، مثل شهادة الميلاد

الوثائق المالية

المستندات التي تظهر وضعك المالي، مثل رصيدك البنكي

إثبات توفر السكن

معلومات حول مكان إقامتك في لاتفيا مثل الحجز الفندقي

إثبات المستوى الدراسي

إثبات المؤهل الجامعي أو ما نحو ذلك

إثبات التأمين الطبي للسفر.

يُرجى ملاحظة أنه من المرجح أن تحتاج إلى أن تكون جميع المستندات المقدَّمة مكتوبة باللغة اللاتفية أو الروسية أو الإنجليزية (أو مصحوبة بترجمة رسمية إلى إحدى هذه اللغات).

طلب فيزا لاتفيا

ينبغي على المتقدمين للحصول على فيزا لاتفيا اتباع هذه الخطوات العامة، والتي قد تختلف بعض الشيء اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك نوع التأشيرة المطلوبة ومكان تقديم الطلب.

  1. إعداد طلب فيزا لاتفيا

    اختيار مدة التأشيرة المطلوبة
    حدد المدة التي تنوي البقاء فيها في لاتفيا، أي ما نوع تأشيرة لاتفيا التي تحتاجها: طويلة أم قصيرة أم ترانزيت. سيحدد هذا كيفية المتابعة في خطوات التقديم التالية
    تحديد الغرض من تأشيرة لاتفيا التي تريد الحصول عليها
    اختر سبب سفرك إلى لاتفيا (السياحة أو زيارة العائلة والأصدقاء أو ما نحو ذلك)
    تحديد فئة التأشيرة وفقًا لعدد مرات الدخول التي تحتاجها
    بناءً على اختيارك بين تأشيرة الدخول لمرة واحدة أو تأشيرة الدخول المتعدد سيتحدد ما إذا كان يمكنك مغادرة لاتفيا أو منطقة شنغن والعودة إليها مرة أخرى أثناء فترة صلاحية تأشيرتك. ضع في اعتبارك أن حاملي تأشيرة لاتفيا من فئة الدخول لمرة واحدة لن يمكنهم العودة إلى لاتفيا بعد مغادرتها
    معرفة مكان التقديم
    حدد المكان الذي ستقدم فيه طلب التأشيرة. عادةً ما يكون هذا المكان هو سفارة أو قنصلية لاتفيا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بلاتفيا في دولة إقامتك. لمزيد من المعلومات راجع قسم "مكان التقديم"

  2. تعبئة طلب فيزا لاتفيا

    استكمال طلب الفيزا
    ينبغي على معظم المتقدمين للحصول على فيزا لاتفيا أن يقوموا بالتقديم عبر الإنترنت، من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لفيزا لاتفيا من خلال هذا الرابط. (وهي متاحة باللغة الإنجليزية والروسية واللاتفية). بعد تعبئة الطلب ينبغي طباعته وتقديمه أثناء موعد التأشيرة اللاحق.
    يمكن للمتقدمين غير القادرين على التقديم عبر الإنترنت أن يقدموا مباشرةً من خلال البعثة الدبلوماسية للاتفيا الموجودة في بلد إقامتهم. بغض النظر عن كيفية التقديم (عبر الإنترنت أو شخصيًا)، فسوف تحتاج عادةً إلى تقديم طلبك رسميًا من خلال السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة، من أجل استيفاء المتطلبات الشخصية المختلفة.
    استكمال بقية مستندات طلبك
    استكمل المستندات الأساسية بالإضافة إلى المستندات التكميلية المطلوبة لنوع فيزا لاتفيا المحدد الذي تسعى للحصول عليه.

  3. تحديد موعد مقابلة التأشيرة

    سوف يتعين على جميع المتقدمين تقريبًا الذين يسعون للحصول على فيزا لاتفيا (حتى أولئك الذين يقدمون في البداية عبر الإنترنت) حضور موعد التأشيرة في وجهة تقديم طلباتهم. قد يستغرق تحديد موعد مقابلة فيزا لاتفيا أيامًا أو أسابيع أو حتى أشهر. إذا كنت تقدم من خلال البوابة الإلكترونية لفيزا لاتفيا، فمن المفترض أن تكون قادرًا على تحديد موعد المقابلة عبر الإنترنت. أو بدلًا من ذلك قد تحتاج إلى التواصل مع السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة مباشرةً (عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف) لحجز موعد التأشيرة.

  4. حضور المقابلة الشخصية

    موعد التأشيرة هو الموعد الذي ستقدم فيه بياناتك البيومترية، وتحضر فيه المقابلة الشخصية، وتدفع رسوم التأشيرة، وتقوم باستيفاء المتطلبات الأخرى المتعلقة بنوع التأشيرة والتي تتطلب الحضور الشخصي. عادةً ما يكون موعد التأشيرة هو المرحلة الأخيرة من عملية تقديم طلب فيزا لاتفيا، حيث إما أنك ستحصل على تأشيرة الدخول عقب انتهاء موعدك، أو تتلقى قرارًا بالرفض، أو يُطلب منك الانتظار لحين صدور القرار.

يرجى ملاحظة أن بعض أنواع الفيزا قد تتطلب خطوات لاحقة (فمثلًا إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على فيزا لاتفيا طويلة الأجل للعمل، فقد تحتاج إلى التقدم للحصول على تصريح عمل للاتفيا، وقد تتطلب منك الفيزات طويلة الأجل الأخرى التقدم للحصول على تصريح إقامة للاتفيا). لمزيد من المعلومات حول ما إذا كان التقدم بطلب للحصول على الفيزا سوف يتطلب منك لاحقًا التقدم للحصول على تصريح عمل للاتفيا أو تصريح إقامة للاتفيا أم لا، تأكد من البحث عن متطلبات الفيزا المحددة لنوع الفيزا الذي تنوي الحصول عليه.

مكان تقديم فيزا لاتفيا

تتم معالجة طلبات الحصول على فيزا لاتفيا في سفارات وقنصليات لاتفيا (ومراكز طلبات الفيزا التابعة لها) حول العالم. يمكن التقدم بطلبات الحصول على فيزا لاتفيا عبر الإنترنت، إلا أنه يتعين على المتقدمين عبر الإنترنت استيفاء متطلبات فيزا لاتفيا شخصيًا، ولا يمكن ذلك إلا من خلال سفارات أو قنصليات لاتفيا الفعلية ومراكز طلبات الفيزا التابعة للاتفيا (وجهة الطلب).إذا كنت خارج لاتفيا وتتقدم بطلب للحصول على فيزا لاتفيا، فيمكنك تقديم طلبك من خلال سفارة أو قنصلية لاتفيا أو مركز طلبات الفيزا الأقرب لك. في حالة عدم وجود بعثة تابعة للاتفيا في بلدك، فمن المحتمل أن تتقدم بطلب للحصول على الفيزا من خلال سفارة أو قنصلية دولة أخرى، والتي تمثل مصالح لاتفيا في الخارج.

موعد تقديم فيزا لاتفيا

يُنصح المتقدمون للحصول على تأشيرات الإقامة القصيرة إلى لاتفيا بتقديم طلباتهم قبل أربعة عشر يومًا على الأقل من موعد الرحلة التي يخططون للقيام بها. وبرغم أنه من المستحسن التقديم مبكرًا قبل وقت كافٍ من السفر، إلا أنه لا يُنصح بالتقديم في وقت مبكر أكثر من اللازم (أي قبل أكثر من ستة أشهر من موعد السفر المتوقع).

مدة معالجة فيزا لاتفيا

يختلف الوقت المستغرق في معالجة طلبات فيزا لاتفيا. تتضمن العوامل التي تحدد المدة التي سوف يستغرقها حصولك على التأشيرة ما يلي:

  • نوع فيزا لاتفيا المطلوبة
  • مكان تقديم الطلب
  • جنسية المتقدم
  • مدى اكتمال الطلب

اعتمادًا على كل هذه العوامل، يمكنك توقع الحصول على التأشيرة في غضون أيام أو أسابيع أو حتى أشهر بعد تقديمك الطلب.

أسئلة شائعة حول فيزا لاتفيا

من يحتاج إلى فيزا لاتفيا؟

اعتمادًا على دولة جنسيتك، قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى لاتفيا، بغض النظر عن المدة التي تنوي البقاء فيها هناك. لا تحتاج بعض الجنسيات إلى تأشيرة دخول إلى لاتفيا. وفي جميع الأحوال فإنه بغض النظر عن جنسيتك سوف تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت تنوي البقاء في لاتفيا لمدة تزيد عن 90 يومًا ولم تكن أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.

كيف أحصل على فيزا للسفر إلى لاتفيا؟

يمكن الحصول على وثيقة للسفر إلى لاتفيا (تأشيرة) عن طريق تقديم طلب إلى سفارة أو قنصلية لاتفيا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة، بشرط استيفاء متطلبات التأشيرة، ودفع رسوم طلب التأشيرة.

ما هو رصيد البنك المطلوب للحصول على فيزا شنغن؟

قد يختلف المبلغ المحدد الذي تحتاج إليه بحسب دولة شنغن التي تزورها. ستحتاج على الأرجح إلى تقديم كشف حساب بنكي أو كشف الراتب عن الأشهر القليلة الماضية، من أجل استيفاء متطلبات فيزا شنغن الخاصة بإثبات المقدرة المالية على إعالة نفسك وتغطية نفقاتك.

كيف أحدد أي نوع من الأنواع العديدة لفيزا لاتفيا هو الذي أحتاج إليه؟

عليك الاختيار من بين الأنواع المختلفة من فيزا لاتفيا أي نوع هو الذي تحتاج إلى التقديم للحصول عليه من خلال الوقوف على سبب سفرك والمدة التي تريد البقاء فيها في لاتفيا. ستحدد هذه العوامل نوع التأشيرة المطلوبة. وبالإضافة إلى نوع التأشيرة ينبغي عليك أيضًا تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاجها، أي ما إذا كنت بحاجة إلى فيزا دخول مرة واحدة للاتفيا أم فيزا دخول متعدد للاتفيا.

ماذا أفعل في حالة رفض الطلب الذي قدمته للحصول على فيزا شنغن؟

يمكن لمقدمي طلبات فيزا شنغن المرفوضة استئناف القرار أو إعادة التقديم من جديد أو التقديم للحصول على نوع آخر من تأشيرات السفر إلى لاتفيا (أي فيزا أخرى مختلفة من أنواع فيزا لاتفيا).

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

لدي جواز سفر من
أرغب بالسفر إلى

ترتيب جواز السفر

تحقق من ترتيب جواز سفرك

الدولة

آخر الأخبار والمقالات

الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
6 سبتمبر 2022
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
1 سبتمبر 2022
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات
16 يوليو 2022
تمديد صلاحية فيزا الزيارة إلى امريكا للسعوديين إلى 10 سنوات

Latvia Visa

Latvia Visa

Traveling to Latvia

The small Baltic state of Latvia is sandwiched between Estonia and Lithuania. Its capital Riga is renowned for its historic and unique architecture; outside the capital, the country is forested and serene, with beaches and other natural attractions. 

You may need a visa to travel to Latvia, depending on where you are from (nationality), the length of your trip (duration of stay), and your reason for travel (type of visa needed). 

There are numerous types of visas for Latvia, which are valid for travel for specific purposes and times. Different Latvia visas have different Latvia visa requirements and validity periods.

In general, Latvia visas can be divided into two main categories: short stay visas and long stay visas (a long stay visa for Latvia is required for those looking to spend more than 90 days in the country).

Another main distinction relates to allowed entries: a single entry will allow you just one entry into the country; a multiple entry visa for Latvia will let you enter and exit as many times as needed. 

Latvia visa types

Short Term Visas (Type C) 

Schengen Visas 

  • Business 
  • Cultural 
  • Medical
  • Official Visit 
  • Other 
  • Sports
  • Study (Latvia Schengen Student visa) 
  • Tourism (Latvia Tourist visa)
  • Visiting Family or Friends 

Transit Visa (Type A) 

  • Latvia Transit visa

Long Term Visas (Type D, National) 

The below long stay visas to Latvia allow you to stay in the country for up to one year. They are available for the following purposes: 

Expand

  • Business (Latvia Business visa) 
  • Cargo and Passenger Traffic
  • Cemetery Visit
  • Conference/Seminar
  • Consultations/Lectures
  • Contract for Work Performance
  • Contract of Employment
  • Cultural Events 
  • Freelance Work 
  • Funeral of Relative
  • Illness of a Relative
  • Medical Reasons
  • Official Visit
  • Person Accredited to Work in Foreign Missions
  • Professional Reasons (Latvia Working visa) 
  • Religious Activity 
  • Residence Permit Receiving
  • Seasonal Job (Seasonal Latvia Working visa) 
  • Sports
  • Study (Latvia Student visa)
  • Tourism (Latvia Tourist Visa) 
  • Transit (Latvia Transit Visa) 
  • Trial/Investigation
  • Visiting Family or Friends

Latvia visa requirements

The following documents are typically required for all visas to Latvia.

Passport

Official, government-issued document, not older than 10 years, with the correct validity length (a minimum three months past the intended day of exit from Latvia)

Visa fee

Your Latvia visa fee will depend on the type of visa you are applying for, and possibly other factors, such as your age. Adult Schengen visa fees to Latvia are traditionally €80; the most long-term Latvia national visas cost a maximum of $70.

Personal photos

Two recently taken photos of the applicant. Photos should be passport style (and have passport dimensions). You will likely upload these photos electronically; alternatively, you will be asked to submit physical copies 

Additional documents:

You will almost certainly have to submit additional documents on your Latvia visa application. Requested documents are typically those which help visa authorities confirm your identity, determine the truthfulness of your stated purpose of travel, and assess your financial state. The type of Latvia visa you apply for will determine your supplemental documents, which may include the following: 

Biographical documents

Identity documents, such as your birth certificate

Financial materials 

Documents showing your finances, such as your bank balance

Accommodation

Information about where you will stay in Latvia

Educational materials 

Proof of university education, etc.

Proof of medical insurance

Please note that all documents will likely need to be written in Latvian, Russian or English (or accompanied by official translations into one of these).  

Latvia visa application

Applicants for Latvia visas should follow these general steps, which may vary slightly depending on numerous factors, including visa type and application destination.

  1. Prepare your visa application

    Choose your visa duration
    Determine how long you intend to be in Latvia—i.e. what type of Latvia visa you need: long, short, or airport. This will determine how you proceed with the subsequent application steps.
    Select your Latvia visa purpose
    Choose your reason for travel (tourism, family, etc.)
    Select your entry category
    Your selection of the single-entry visa for Latvia or the multiple entry visa for Latvia will determine whether or not you may travel in and out of the country/Schengen area throughout your visa period. Consider that holders of the single-entry visa for Latvia cannot return to the country after exiting.
    Determine where to apply
    Find your physical application destination (place where you will submit your visa application). This is typically the Latvia Embassy/Consulate or associated visa-application center where you live. For more information, see “where to apply.”

  2. Fill out your visa application

    Access your main application form
    Most applicants should apply for their Latvia visa online, through the official visa portal system (which is accessible in English, Latvian, and Russian). Once you have completed the online form, you should print out a copy and bring it to your subsequent visa appointment.
    If you are unable to access the online form, you will likely apply directly through your local Latvia mission. Regardless of how you apply (online or in person) you will typically need to officially submit your application through your local Latvia embassy/consulate/visa application center in order to fulfill various in-person requirements.
    Gather the rest of your documents
    Gather your required documents as well as the supplemental ones required for your specific Latvia visa type.

  3. Schedule your visa interview appointment

    Almost all Latvia visa applicants, even those who apply online, must attend a visa appointment at their application destination (local Latvia embassy/consulate/visa application center). Scheduling a Latvia visa interview can take days, weeks, or even months—if you apply through the Latvia visa portal, you should be able to schedule your interview online. Alternatively, you may need to reach out to the embassy/consulate/visa application center directly (via email/phone) to make an appointment.

  4. Attend your visa interview

    This is where you will submit your biometric information, be interviewed, pay your Latvian visa fee, and meet other requirements pertaining to your visa type. This is typically the final stage of the Latvia visa application process; you will either be granted a visa upon the conclusion of your appointment, receive a rejection, or leave to await a decision.

Please note that certain visas may require subsequent steps (for example, if you are applying for a long term Latvia Business visa you may need to apply for Latvia Work permit - other long term visas may require you to apply for a residence permit for Latvia. For more information about whether your visa application will subsequently require you to seek a Latvia Work Permit or a residence permit for Latvia, make sure to research the specific visa requirements for your specific visa type.

Where to apply for Latvia visa

Latvia visa application processing occurs at Latvia embassies and consulates (and their associated visa application centers) around the world. You should be able to apply for your visa online. However, even online applicants must fulfill the in-person Latvia visa requirements, which can only be fulfilled at physical Latvia embassies/consulates and visa application centers. If you are outside of Latvia and are applying for a Latvia visa, you will apply through the Latvia embassy/consulate or visa application center where you live. If there is no Latvian mission in your country, you will likely apply for your Latvian visa through the embassy/consulate of another country, which is representing Latvian interests abroad.

When to apply for a Latvia visa

Applicants for short-stay visas to Latvia are advised to submit their application a minimum of fourteen days before their intended trip. And while applying well in advance is recommended, applying too early (i.e. over six months before departure) is discouraged.  

Latvia visa processing time

The Latvia visa application processing time varies. Factors which determine how long it will take to get your visa include the following:           

  • Latvia visa type 
  • Application destination 
  • Your nationality 
  • The completeness of application 

Depending on all of these factors, you could expect to receive a visa in days, weeks, or even months after you apply. 

Latvia visa FAQ

Who needs a Latvia visa?

Depending on where you are from, you may need a visa to enter the country, regardless of how long you intend to stay. Some nationalities do not need a visa to travel to Latvia. Regardless of your nationality, however, you will need a visa if you intend to stay in the country longer than 90 days and you are not an EU/EEA/Swiss citizen.

How do I get a visa for Latvia?

Get a travel document for Latvia (visa) by submitting an application to your local Latvia embassy/consulate/visa application center, meeting the visa requirements, and paying your visa fee.

How much bank balance is required for Schengen visa?

The amount of money you need depends on the Schengen country you are visiting. You will likely need to show several months proof of salary/bank statements in order to meet the Schengen proof of funds requirement.

How do you decide which of the many types of Latvia visa you need to apply for?

Choose from among the various types of Latvia visa you need to apply for by considering your reason for travel and how long you want to stay in the country. These factors will determine the type of visa you need. In addition to visa type, you should also determine how many entries you need—i.e. whether you need a multiple entry visa for Latvia or a single entry visa for Latvia.

What if my Schengen visa is rejected?

Rejected Schengen visa applicants can appeal the decision, reapply, or apply for another travel document for Latvia (different Latvia visa).

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Japan to grant visa-free access to UAE citizens
28 September 2022
Japan to grant visa-free access to UAE citizens
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years