فيزا النمسا

فيزا النمسا

السفر الى النمسا

النمسا هي دولة راقية تتحدث الألمانية وتشتهر بمتاحفها وقصورها المهيبة. تجتذب عاصمتها فيينا المسافرين الذين يتطلعون للاستمتاع بالفن والثقافة، بينما تجذب جبالها الجليدية هواة التزلج والمغامرة وعشاق الطبيعة الساحرة.

قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى النمسا، بحسب بلدك (أي الجنسية)، وطول الرحلة التي تنوي القيام بها (أي مدة الإقامة)، وسبب سفرك (وهو ما سيحدد نوع التأشيرة المطلوبة).

هناك أنواع عديدة من التأشيرات للنمسا، وهي صالحة للسفر لأغراض وأوقات محددة. الأنواع المختلفة من فيزا النمسا لها متطلبات مختلفة وفترات صلاحية مختلفة كذلك.

هناك أنواع عديدة من التأشيرات للنمسا، وهي صالحة للسفر لأغراض وأوقات محددة. الأنواع المختلفة من فيزا النمسا لها متطلبات مختلفة وفترات صلاحية مختلفة كذلك. بشكل عام يمكن تقسيم تأشيرات النمسا إلى فئتين رئيسيتين: تأشيرات الإقامة القصيرة وتأشيرات الإقامة الطويلة (تأشيرة الإقامة الطويلة للنمسا مطلوبة لمن يسعون لقضاء أكثر من 90 يومًا في النمسا). هناك تصنيف آخر لفيزا النمسا بحسب عدد مرات الدخول التي تسمح بها: تأشيرة الدخول لمرة واحدة ستسمح لك بدخول النمسا مرة واحدة فقط، بينما تتيح لك تأشيرة الدخول المتعدد إمكانية دخول النمسا ومغادرتها عدة مرات بقدر ما تشاء.

أنواع فيزا النمسا

فيزا الإقامة القصيرة (الفئة - C)

فيزا شنغن

  • فيزا شنغن للأعمال (فيزا شنغن النمسا للأعمال)
  • فيزا شنغن الثقافية
  • فيزا شنغن الطبية
  • فيزا شنغن للزيارة الرسمية
  • فيزا شنغن الرياضية
  • فيزا شنغن الدراسية (فيزا شنغن النمسا الدراسية)
  • فيزا شنغن النمسا السياحية (فيزا النمسا السياحية
  • فيزا شنغن لزيارة العائلة أو الأصدقاء
  • أنواع أخرى

فيزا الإقامة الطويلة (التأشيرات الوطنية، الفئة - D)

تشمل تأشيرات الإقامة الطويلة للنمسا ما يلي:

  • فيزا الدراسة في النمسا
  • تأشيرة باحث عن عمل (فيزا عمل النمسا)
  • فيزا زيارة طويلة الأمد
  • فيزا للحصول على تصريح إقامة في النمسا
  • فيزا برنامج العمل أثناء العطلة

فيزا عبور المطار أو الترانزيت (الفئة - A)

  • فيزا ترانزيت النمسا

متطلبات فيزا النمسا

المستندات التالية مطلوبة عادةً لجميع أنواع فيزا النمسا:

جواز السفر

وثيقة سفر رسمية، تم إصداره قبل أقل من 10 سنوات، على أن يكون ساري الصلاحية للمدة المطلوبة (على الأقل ثلاثة أشهر بعد اليوم الذي تنوي مغادرة النمسا فيه).

دفع رسوم الفيزا

تعتمد رسوم فيزا النمسا التي سيحتاج المتقدم إلى دفعها على نوع التأشيرة التي يقدم للحصول عليها، وربما على بعض العوامل الأخرى مثل سن مقدم الطلب. تبلغ رسوم فيزا شنغن للبالغين 80 يورو، بينما تبلغ الرسوم الأساسية لتأشيرة النمسا الوطنية طويلة الأجل 150 يورو للمتقدمين ابتداءً من عمر 6 سنوات.

الصور الشخصية

صورتان شخصيتان تم التقاطهما مؤخرًا لمقدم الطلب. يجب أن تكون الصور بحجم وسمات صور جواز السفر.

مستندات إضافية:

من شبه المؤكد أن يحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم مستندات إضافية في طلب تأشيرة النمسا. عادةً ما تكون المستندات المطلوبة هي تلك التي تساعد سلطات التأشيرات على التحقق من هويتك، وتحديد مدى مصداقية الغرض المعلن من السفر، وتقييم حالتك المالية. سوف يحدد نوع تأشيرة النمسا التي تطلبها ما هي المستندات التكميلية التي عليك تقديمها، والتي قد تشمل ما يلي:

وثائق السيرة الذاتية

وثائق الهوية، مثل شهادة الميلاد

الوثائق المالية

المستندات التي تظهر وضعك المالي، مثل رصيدك البنكي

إثبات توفر السكن

معلومات حول مكان إقامتك في النمسا مثل الحجز الفندقي

إثبات المستوى التعليمي

إثبات المؤهل الجامعي أو ما نحو ذلك

إثبات التأمين الطبي للسفر

يُرجى ملاحظة أنه من المرجح أن تحتاج إلى ترجمة جميع المستندات إلى اللغة الألمانية (ما لم تكن مقدَّمة في الأصل باللغة الإنجليزية).

طلب فيزا النمسا

ينبغي على المتقدمين للحصول على فيزا النمسا اتباع هذه الخطوات العامة، والتي قد تختلف بعض الشيء اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك نوع التأشيرة المطلوبة ومكان تقديم الطلب.

  1. إعداد طلب فيزا النمسا

    اختيار مدة الفيزا المطلوبة:
    حدد المدة التي تنوي البقاء فيها في النمسا، أي ما نوع تأشيرة النمسا التي تحتاجها: طويلة أم قصيرة أم ترانزيت. سيحدد هذا كيفية المتابعة في خطوات التقديم التالية.
    تحديد الغرض من تأشيرة النمسا التي تريد الحصول عليها:
    اختر سبب سفرك (الدراسة أو الأعمال أو ما نحو ذلك).
    تحديد فئة التأشيرة وفقًا لعدد مرات الدخول التي تحتاجها:
    بناءً على اختيارك بين تأشيرة الدخول لمرة واحدة أو تأشيرة الدخول المتعدد سيتحدد ما إذا كان يمكنك مغادرة النمسا أو منطقة شنغن والعودة إليها مرة أخرى أثناء فترة صلاحية تأشيرتك. ضع في اعتبارك أن حاملي تأشيرة النمسا من فئة الدخول لمرة واحدة لن يمكنهم العودة إلى النمسا بعد مغادرتها.
    معرفة مكان التقديم:
    حدد المكان الذي ستقدم فيه طلب التأشيرة. عادةً ما يكون هذا المكان هو سفارة أو قنصلية النمسا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بالنمسا في دولة إقامتك. لمزيد من المعلومات راجع قسم "مكان التقديم".

  2. تعبئة طلب فيزا النمسا

    استكمال طلب الفيزا
    ينبغي على المتقدمين استخدام أحد نموذجي الطلبات: إما نموذج طلب فيزا شنغن (C1)، وإما نموذج طلب فيزا الإقامة الطويلة (D1)، وكلا النموذجين متاح للتنزيل عبر الإنترنت. ستحتاج إلى تقديم هذه النماذج رسميًا إلى جانب بقية مكونات طلبك إلى وجهة التقديم التي تقدم من خلالها.
    استكمال بقية مستندات طلبك
    استكمل المستندات الأساسية بالإضافة إلى المستندات التكميلية المطلوبة لنوع فيزا النمسا المحدد الذي تسعى للحصول عليه.

  3. تحديد موعد تقديم طلب الفيزا

    سوف يتعين على جميع المتقدمين تقريبًا الذين يسعون للحصول على فيزا النمسا حضور موعد التأشيرة في وجهة تقديم طلباتهم. قد يستغرق تحديد موعد مقابلة فيزا النمسا أيامًا أو أسابيع أو حتى أشهر. يجب عليك التواصل مع السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة مباشرةً (عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف) لحجز موعد التأشيرة.

  4. حضور موعد تقديم الطلب

    موعد التأشيرة هو الموعد الذي ستقدم فيه بياناتك البيومترية، وتدفع رسوم فيزا النمسا، وتحضر فيه المقابلة الشخصية، وتقوم باستيفاء المتطلبات الأخرى المتعلقة بنوع التأشيرة والتي تتطلب الحضور الشخصي. عادةً ما يكون موعد التأشيرة هو المرحلة الأخيرة من عملية تقديم طلب فيزا النمسا، حيث إما أنك ستحصل على تأشيرة الدخول عقب انتهاء موعدك، أو تتلقى قرارًا بالرفض، أو يُطلب منك انتظار القرار.

يُرجى ملاحظة أن بعض التأشيرات قد تتطلب مزيدًا من الخطوات (على سبيل المثال، إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على فيزا عمل طويلة الأجل في النمسا، فقد تحتاج إلى التقديم للحصول على تصريح عمل في النمسا - قد تتطلب تأشيرات الإقامة الطويلة الأخرى التقديم للحصول على تصريح إقامة في النمسا. لمزيد من المعلومات حول ما إذا كان طلب تأشيرتك سيتطلب منك لاحقًا طلب تصريح عمل في النمسا أو تصريح إقامة في النمسا، ينبغي التحقق من المتطلبات المحددة لنوع التأشيرة الذي تطلبه على وجه التحديد.

مكان تقديم فيزا النمسا

تتم معالجة طلبات فيزا النمسا في سفارات وقنصليات النمسا (ومراكز طلبات التأشيرة المرتبطة بها) في أنحاء العالم. ليس لدى النمسا نظام إلكتروني لتقديم طلبات التأشيرة عبر الإنترنت. وبالتالي فإنه يجب على المتقدمين تقديم طلباتهم شخصيًا إلى السفارة أو القنصلية النمساوية أو مركز طلبات التأشيرة في بلد إقامتهم (حيث سيقومون أيضًا باستيفاء المتطلبات الشخصية لتأشيرة النمسا). إذا لم يكن هناك تمثيل قنصلي لـلنمسا في بلد إقامتك، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى الدول الأخرى الأعضاء في شنغن والتي تمثل المصالح القنصلية النمساوية في الخارج.

موعد تقديم فيزا النمسا

يُنصح المتقدمون للحصول على تأشيرات الإقامة القصيرة إلى النمسا بتقديم طلباتهم قبل أربعة عشر يومًا على الأقل من موعد الرحلة التي يخططون للقيام بها. وبرغم أنه من المستحسن التقديم مبكرًا قبل وقت كافٍ من السفر، إلا أنه لا يُنصح بالتقديم في وقت مبكر أكثر من اللازم (أي قبل أكثر من ستة أشهر من موعد السفر المتوقع).

مدة معالجة فيزا النمسا

يختلف الوقت المستغرق في معالجة طلبات فيزا النمسا. تتضمن العوامل التي تحدد المدة التي سوف يستغرقها حصولك على التأشيرة ما يلي:

  • نوع فيزا النمسا التي تقدم لطلبها
  • مكان تقديم الطلب
  • جنسية المتقدم
  • مدى اكتمال الطلب

اعتمادًا على كل هذه العوامل، يمكنك توقع الحصول على التأشيرة في غضون أيام أو أسابيع أو حتى أشهر بعد تقديمك الطلب.

أسئلة شائعة حول فيزا النمسا

من يحتاج إلى فيزا النمسا؟

اعتمادًا على دولة جنسيتك، قد تحتاج إلى فيزا للسفر إلى النمسا، بغض النظر عن المدة التي تنوي البقاء فيها هناك. لا تحتاج بعض الجنسيات إلى تأشيرة دخول إلى النمسا. وفي جميع الأحوال فإنه بغض النظر عن جنسيتك سوف تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت تنوي البقاء في النمسا لمدة تزيد عن 90 يومًا ولم تكن أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.

كيف أحصل على فيزا للسفر إلى النمسا؟

يمكن الحصول على وثيقة للسفر إلى النمسا (تأشيرة) عن طريق تقديم طلب إلى سفارة أو قنصلية النمسا أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة، بشرط استيفاء متطلبات التأشيرة، ودفع رسوم طلب التأشيرة.

ما هو رصيد البنك المطلوب للحصول على فيزا شنغن؟

قد يختلف المبلغ المحدد الذي تحتاج إليه بحسب دولة شنغن التي تزورها. ستحتاج على الأرجح إلى تقديم كشف حساب بنكي أو كشف الراتب عن الأشهر القليلة الماضية، من أجل استيفاء متطلبات فيزا شنغن الخاصة بإثبات المقدرة المالية على إعالة نفسك وتغطية نفقاتك.

كيف أحدد أي نوع من الأنواع العديدة لفيزا النمسا هو الذي أحتاج إليه؟

عليك الاختيار من بين الأنواع المختلفة من فيزا النمسا أي نوع هو الذي تحتاج إلى التقديم للحصول عليه من خلال الوقوف على سبب سفرك والمدة التي تريد البقاء فيها في النمسا. ستحدد هذه العوامل نوع التأشيرة المطلوبة. وبالإضافة إلى نوع التأشيرة ينبغي عليك أيضًا تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاجها، أي ما إذا كنت بحاجة إلى فيزا دخول مرة واحدة للنمسا أم فيزا دخول متعدد للنمسا.

ماذا أفعل في حالة رفض الطلب الذي قدمته للحصول على فيزا شنغن؟

يمكن لمقدمي طلبات الحصول على فيزا شنغن المرفوضة استئناف القرار أو إعادة التقديم من جديد أو التقديم للحصول على نوع آخر من تأشيرات السفر إلى النمسا (أي فيزا مختلفة، مثل فيزا النمسا للطلاب).

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

لدي جواز سفر من
أرغب بالسفر إلى

ترتيب جواز السفر

تحقق من ترتيب جواز سفرك

الدولة

آخر الأخبار والمقالات

اليابان تعلن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول
28 سبتمبر 2022
اليابان تعلن إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
6 سبتمبر 2022
الإمارات تطلق الجيل الجديد من جوازات السفر وتبدأ التطبيق التجريبي لمنظومة التأشيرات المحدَّثة
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي
1 سبتمبر 2022
السعودية تطلق التأشيرة السياحية الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

Austria Visa

Austria Visa

Traveling to Austria

Austria is a sophisticated, German-speaking country known for its museums and palaces. Its capital Vienna draws well-rounded travelers seeking art and culture, while its snowy mountains attract, skiers, hikers, and lovers of natural beauty.    

You may need a visa to travel to Austria, depending on where you are from (nationality), the length of your trip (duration of stay), and your reason for travel (type of visa needed). 

There are numerous types of visas for Austria, which are valid for travel for specific purposes and times. Different Austrian visas have different Austria visa requirements and validity periods. In general, Austrian visas can be divided into two main categories: short stay visas and long stay visas (a long stay visa for Austria is required for those looking to spend more than 90 days in the country). Another main distinction relates to allowed entries: a single entry will allow you just one entry into the country; a multiple entry visa for Austria will let you enter and exit as many times as needed. 

Austria visa types

Short Term Visas (Type C) 

Schengen Visas 

  • Business (Austria Schengen business visa) 
  • Cultural 
  • Medical
  • Official Visit 
  • Other 
  • Sports

Long Term Visas (Type D, National) 

Long term visas for Austria include the following:

  • Austria student visa
  • Job seeker visa (Austria Working visa) 
  • Long term visiting visa 
  • Visa for collection of residence permit for Austria
  • Working Holiday Program visa 

Transit Visa (Type A) 

  • Austria transit visa

Austria visa requirements

The following documents are typically required for all visas to Austria:

Passport

Official, government-issued document, not older than 10 years, with the correct validity length (a minimum three months past the intended day of exit from Austria)

Visa fee

Your Austria visa fee will depend on the type of visa you are applying for, and possibly other factors, such as your age. Adult Schengen visas fees are traditionally €80; the basic long-term Austrian national visa fee for adults is €150.

Personal photos

Two recently taken photos of the applicant. Photos should be passport style (and have passport dimensions) 

Additional documents:

You will almost certainly have to submit additional documents on your Austrian visa application. Requested documents are typically those which help visa authorities confirm your identity, determine the truthfulness of your stated purpose of travel, and assess your financial state. The type of Austrian visa you apply for will determine your supplemental documents, which may include the following: 

Biographical documents

Identity documents, such as your birth certificate

Financial materials 

Documents showing your finances, such as your bank balance

Accommodation

Information about where you will stay in Austria

Educational materials 

Proof of university education, etc.

Proof of medical insurance

Please note that all documents will likely need to be translated into German (unless otherwise presented in English). 

Austria visa application

Applicants for Austrian visas should follow these general steps, which may vary slightly depending on numerous factors, including visa type and application destination. 

  1. Prepare your visa application

    Choose your visa duration (Austria visa type)
    Determine how long you intend to be in Austria—i.e. what type of Austria visa you need: long, short, or airport. This will determine how you proceed with the subsequent application steps.
    Select your Austrian visa purpose
    Choose your reason for travel (education, business, etc.)
    Select your entry category
    Your selection of the single entry visa for Austria or the multiple entry visa for Austria will determine whether or not you may travel in and out of the country/Schengen area throughout your visa period. Consider that holders of the single-entry visa for Austria cannot return to the country after exiting.
    Determine where to apply
    Find your physical application destination (place where you will submit your visa application). This is typically the Austrian Embassy/Consulate or associated visa-application center where you live. For more information, see “where to apply.”

  2. Fill out your visa application

    Access your main application form
    Applicants should access one of two forms: Schengen visa form C1, long stay visa form D1; both are available for download online. You will need to officially submit these forms and the rest of your application at your application destination.
    Gather the rest of your documents
    Gather your required documents as well as the supplemental ones required for your specific Austrian visa type.

  3. Schedule your visa interview appointment

    Almost all Austrian visa applicants must attend a visa appointment at their application destination. Scheduling an Austrian visa interview can take days, weeks, or even months. You should reach out to the embassy/consulate/visa application center directly (via email/phone) to make an appointment.

  4. Attend your visa interview

    This is where you will submit your biometric information, pay your Austria visa fee, be interviewed, and meet other requirements pertaining to your visa type. The visa appointment is typically the final stage of the Austria visa application process; you will either be granted a visa upon the conclusion of your appointment, receive a rejection, or leave to await a decision.

Please note that certain visas may require subsequent steps (for example, if you are applying for a long term Austria Working visa you may need to apply for an Austria Work permit—other long term visas may require you to apply for a residence permit for Austria. For more information about whether your visa application will subsequently require you to seek an Austria work permit or a residence permit for Austria, make sure to research the specific visa requirements for your specific visa type. 

Where to apply for Austria visa

Austria visa application processing occurs at Austrian embassies and consulates (and their associated visa application centers) around the world. Austria does not have an online visa application system. To apply, you should therefore submit a physical application to the  Austrian embassy/consulate and visa application center in your country of residence (where you will also fulfill the in-person Austria visa requirements).  If there is no Austrian mission in your country, you will likely apply for your Austrian visa through the embassy/consulate of another country, which is representing Austrian interests abroad.

When to apply for Austria Visa

Applicants for short-stay visas to Austria are advised to submit their application a minimum of fourteen days before their intended trip. And while applying well in advance is recommended, applying too early (i.e. over six months before departure) is discouraged.  

Austria visa processing time

The Austria visa application processing time varies. Factors which determine how long it will take to get your visa include the following:

  • Austrian visa type
  • Application destination
  • Your nationality
  • The completeness of application

Depending on all of these factors, you could expect to receive a visa in days, weeks, or even months after you apply.

Austria visa FAQ

Who needs a Austria visa?

Depending on where you are from, you may need a visa to enter the country, regardless of how long you intend to stay. Some nationalities do not need a visa to travel to Austria. Regardless of your nationality, however, you will need a visa if you intend to stay in the country longer than 90 days and you are not an EU/EEA/Swiss citizen.

How do I get a visa for Austria?

Get a travel document for Austria (visa) by submitting an application to your local Austrian embassy/consulate/visa application center, meeting the visa requirements, and paying your visa fee.

How much bank balance is required for Schengen visa?

The amount of money you need depends on the Schengen country you are visiting. You will likely need to show several months proof of salary/bank statements in order to meet the Schengen proof of funds requirement.

How do you decide which of the many types of Austria visa you need to apply for?

Choose from among the various types of Austria visa you need to apply for by considering your reason for travel and how long you want to stay in the country. These factors will determine the type of visa you need. In addition to visa type, you should also determine how many entries you need—i.e. whether you need a multiple entry visa for Austria or a single entry visa for Austria.

What if my Schengen visa is rejected?

Rejected Schengen visa applicants can appeal the decision, reapply, or apply for another travel document for Austria (different Austrian visa, such as an Austria Student visa).

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023
14 July 2022
EU Commission Postpones ETIAS Launch Date to May 2023