andorra-passport-ranking
20
قوة جواز السفر
171
وجهة سفر
أندورا Flag

أندورا

ترتيب جواز سفر أندورا

يحتل جواز سفر أندورا حاليًا المرتبة 20 وفقًا لمؤشر تقييم جوازات السفر Guide.

وتتيح جوازات سفر اندورا لحاملوها امكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 171 دولة. مما يجعلها واحدة من أكثر جوازات السفر المرغوبة في العالم لتميزها بدرجة تنقل عالية جدًا. ويتمتع حاملو جوازات السفر الأندورية بإمكانية الدخول بدون تأشيرة وامكانية الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى دول مثل البرازيل واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأكمله, مما يتيح لحاملو هذه الجوازات ميزة القدرة على السفر الفوري إلى جميع أنحاء العالم تقريبا , ورغم ذلك تظل هناك 58 وجهة سفر في العالم يحتاج حاملو جوازات اندورا لتأشيرة للدخول إليها .
المعلومات الرئيسية
العاصمة
أندورا لا فيلا
التوقيت المحلي
UTC+01:00
رمز الهاتف الدولي
+376
التعداد السكاني
78014
اللغة
الكتالانية
العملة المتداولة
Euro

ترتيب جواز سفر أندورا

يتحدد ترتيب جواز سفر أندورا بالنسبة إلى جوازات سفر دول العالم الأخرى عن طريق احتساب مجموع عدد الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر أندورا بالدخول إليها بدون تأشيرة (أي الدول لا يحتاج مواطنو أندورا إلى تأشيرة للسفر إليها) بالإضافة إلى الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر أندورا بالدخول إما عن طريق الحصول على تأشيرة عند الوصول أو من خلال الحصول على تصريح سفر إلكتروني. يوجد حاليًا 119 وجهة سفر تتيح لحاملي جواز سفر أندورا السفر إليها بدون تأشيرة، و 41 وجهة سفر تمنح مواطني أندورا تأشيرة عند الوصول، و 11 وجهة سفر يمكن لمواطني أندورا السفر إليها من خلال الحصول على تصريح سفر إلكتروني.

إجمالًا، يمكن لحاملي جواز سفر أندورا دخول ما مجموعه 171 وجهة سفر – إما بدون تأشيرة، أو من خلال تأشيرة عند الوصول، أو بترخيص سفر إلكتروني. وبناءً على تلك النتائج يحتل جواز سفر أندورا المرتبة 20 عالميًا.

بالمقابل، يوجد هناك 58 وجهة سفر يحتاج معها حاملو جواز سفر أندورا إلى الحصول إما على تأشيرة فعلية أو تأشيرة إلكترونية من أجل السفر إليها (أي الدول التي تكون التأشيرة مطلوبة للسفر إليها).

معلومات عن أندورا

تتكون إمارة أندورا غير الساحلية من سبع أبرشيات.و تقع في أوروبا وتجاورها كلا من فرنسا وإسبانيا. وأهم المقاطعات فيها هي أندورا لا فيلا وإسكالاديس إنجورداني.و تبلغ مساحة أندورا 467.63 كيلومترًا مربعًا ، وبالتالي فهي واحدة من أصغر الدول المستقلة في أوروبا. ويتراوح مناخها من جبال الألب إلى معتدل شتاء مع ثلجي بارد, وجاف دافئ صيفا .

يبلغ اجمالي عدد سكان هذه الامارة 77.543 نسمة. وعاصمة البلاد هي أندورا لا فيلا ، وهي أيضًا المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، تليها إسكالادس إنجورداني.و لا يوجد مطار في أندورا ويجب على السكان السفر عبر مطار لا سو دي أورجيل القريب (LEU) في إسبانيا. ويتم تشغيل الرحلات الجوية وفق نمط غير منتظم وعادة ما تكون رحلات طيران أما مستأجرة أو طيران خاص. بيد أن هناك وصلات من الامارة وإلى إسبانيا وفرنسا المجاورتين عن طريق البر أو القطار ، حيث يتنقل العديد من الاندوريين بين هذه الدول بانتظام.

يغلب على الثقافة في أندورا الكاتالونية ، والدين الرئيسي فيها هو الروم الكاثوليك.اما اللغة الرسمية في البلاد فهي الكاتالونية. ونظامها القانوني هو مزيج من القانون المدني والعرفي والقانون الكنسي. نمط الحكم فيها هو ديمقراطية برلمانية ، ومنصب الرئيس فيها منصب مشترك كإمارة مشتركة. حيث يعتبر الرئيس الفرنسي والذي هو حاليا ايمانويل ماكرون اول مشارك في منصب الرئاسة المشترك هذا ويمثله فيه باتريك ستوزدا, والمشارك الثاني في هذا المنصب المشترك هو رئيس الأساقفة جوان إريك فيفس ويمثله جوزيف ماريا موري .

العملة الرسمية للبلد هي اليورو (EUR) حيث يبلغ سعر الصرف الحالي EUR 0.84 مقابل الدولار الأمريكي. وتتمتع البلاد باقتصاد منفتح حر ، ويصل ناتجها المحلي الإجمالي الى حوالي 3.23 مليار دولار .

و أندورا هي واحدة من أصغر الاقتصادات في أوروبا. ويبلغ متوسط ​​دخل الفرد فيها 42،035 دولارًا أمريكيًا. ويتكون الناتج المحلي الإجمالي في الغالب من قطاعين رئيسيين ، وهما الخدمات والصناعة. والمساهمون الرئيسيون في ولادة الناتج المحلي الإجمالي هم السياحة والبنوك ومنتجات التصدير مثل الأخشاب والأثاث .

تشتهر أندورا بجبالها الجميلة والمدن الخجولة المرتبطة بها. ولديها بعض من أكثر منتجعات التزلج تطوراً وخيارات رياضة جبال الألب في أوروبا. وتشمل مجموعة مختارة من الوجهات الرئيسية كالعاصمة أندورا لا فيلا ومنتجع التزلج Vallnord وكنيسة Sant Joan de Caselles و Madriu-Perafita-Claror Valley. وهناك سبب آخر لزيارة العديد من الناس لأندورا وهو خبرتها في العمل المصرفي مع البنوك الرائدة مثل Andbank و Morabanc و Credit Andorra. ويوجد في البلاد ما يقرب من 3 ملايين سائح يزورونها كل عام ، ومعظمهم من أوروبا والدول المحيطة بها.

بدون تأشيرة
119 وجهة سفر
أرمينيا
أرمينيا
أروبا
أروبا
ألبانيا
ألبانيا
ألمانيا
ألمانيا
أنتيغوا وبربودا
أنتيغوا وبربودا
أنغويلا
أنغويلا
أوزبكستان
أوزبكستان
أوكرانيا
أوكرانيا
أيرلندا
أيرلندا
أيسلندا
أيسلندا
إسبانيا
إسبانيا
إستونيا
إستونيا
إسرائيل
إسرائيل
إندونيسيا
إندونيسيا
إيطاليا
إيطاليا
الأرجنتين
الأرجنتين
الأوروغواي
الأوروغواي
الإكوادور
الإكوادور
البرازيل
البرازيل
البرتغال
البرتغال
البوسنة والهرسك
البوسنة والهرسك
التشيك
التشيك
الدنمارك
الدنمارك
الرأس الأخضر
الرأس الأخضر
السلفادور
السلفادور
السويد
السويد
الفاتيكان
الفاتيكان
الفلبين
الفلبين
المجر
المجر
المغرب
المغرب
المكسيك
المكسيك
المملكة المتحدة
المملكة المتحدة
النرويج
النرويج
النمسا
النمسا
اليابان
اليابان
اليونان
اليونان
باراغواي
باراغواي
برمودا
برمودا
بلجيكا
بلجيكا
بلغاريا
بلغاريا
بليز
بليز
بنما
بنما
بولندا
بولندا
بوليفيا
بوليفيا
بولينزيا الفرنسية
بولينزيا الفرنسية
بونير وسينت أوستاتيوس وسابا
بونير وسينت أوستاتيوس وسابا
بيرو
بيرو
تايلاند
تايلاند
تايوان
تايوان
تركيا
تركيا
تشيلي
تشيلي
تونس
تونس
جبل طارق
جبل طارق
جرينلاند
جرينلاند
جزر الأنتيل الفرنسية
جزر الأنتيل الفرنسية
جزر البهاما
جزر البهاما
جزر العذراء البريطانية
جزر العذراء البريطانية
جزر فارو
جزر فارو
جزر فوكلاند
جزر فوكلاند
جزر كايمان
جزر كايمان
جزر كوك
جزر كوك
جمهورية الدومينيكان
جمهورية الدومينيكان
جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا
جورجيا
جورجيا
دومينيكا
دومينيكا
روسيا البيضاء
روسيا البيضاء
رومانيا
رومانيا
ريونيون
ريونيون
سان مارينو
سان مارينو
سانت بيير وميكلون
سانت بيير وميكلون
سانت فنسنت والغرينادين
سانت فنسنت والغرينادين
سانت لوسيا
سانت لوسيا
سانت هيلينا
سانت هيلينا
ساو تومي وبرينسيب
ساو تومي وبرينسيب
سلوفاكيا
سلوفاكيا
سلوفينيا
سلوفينيا
سنغافورة
سنغافورة
سوازيلاند
سوازيلاند
سويسرا
سويسرا
سينت مارتن
سينت مارتن
صربيا
صربيا
غامبيا
غامبيا
غواتيمالا
غواتيمالا
غويانا الفرنسية
غويانا الفرنسية
فانواتو
فانواتو
فرنسا
فرنسا
فلسطين
فلسطين
فنزويلا
فنزويلا
فنلندا
فنلندا
قبرص
قبرص
قطر
قطر
كاليدونيا الجديدة
كاليدونيا الجديدة
كرواتيا
كرواتيا
كوراساو
كوراساو
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
كوستاريكا
كوستاريكا
كوسوفو
كوسوفو
كولومبيا
كولومبيا
لاتفيا
لاتفيا
لوكسمبورغ
لوكسمبورغ
ليتوانيا
ليتوانيا
ليختنشتاين
ليختنشتاين
ماكاو
ماكاو
مالطا
مالطا
ماليزيا
ماليزيا
مايوت
مايوت
مقدونيا الشمالية
مقدونيا الشمالية
مولدوفا
مولدوفا
موناكو
موناكو
مونتسرات
مونتسرات
مونتينيغرو (الجبل الأسود)
مونتينيغرو (الجبل الأسود)
ميكرونيسيا
ميكرونيسيا
نيكاراغوا
نيكاراغوا
نييوي
نييوي
هايتي
هايتي
هندوراس
هندوراس
هولندا
هولندا
هونج كونج
هونج كونج
واليس وفوتونا
واليس وفوتونا

أندورا لا فيلا

Clear
-0.2°C
Clear
2021-10-24
Sunny
15.4°C
-0.9°C
2021-10-25
Sunny
14.7°C
0.1°C
2021-10-26
Sunny
14.1°C
-0.4°C

andorra-passport-ranking
22
Passport Rank
171
Destinations
Andorra Flag

Andorra

Andorra Passport Ranking

The Andorran passport currently ranks on the 22nd place according to the Guide Passport Ranking Index. It provides visa-free access to 171 countries. Making it one of the most desirable passports in the world with a very high mobility score. Andorran passport holders have visa-free and visa on arrival access to countries such as Brazil, Japan, United Kingdom, United States and the entire European Union allowing almost instant travel worldwide. Andorran passport holders do however require a visa to enter about 58 destinations in the world.
Info box
Capital
Andorra la Vella
Local Time
UTC+01:00
Phone Code
+376
Population
78014
Language
Catalan
Currency
Euro

Andorra Passport Ranking

The Andorra passport ranking relative to other global passports is calculated by adding up the number of countries that allow Andorra passport holders to enter without a visa (i.e. visa-free countries) and those that allow Andorra passport holders to enter by obtaining a visa on arrival (i.e. visa-on-arrival countries) or an electronic travel authorization (eTA). There are currently a total of 119 Andorra passport visa-free countries, 41 Andorra visa-on-arrival countries, and 11 eTA destinations.

Altogether, Andorra passport holders can enter a total of 171 destinations—either without a visa, through a visa on arrival, or via an eTA. As a result, the Andorra passport ranks 22 in the world.

Separate from these Andorra visa-free countries and visa-on-arrival countries, there are 58 additional destinations which Andorra passport holders either need a physical visa to enter or an eVisa (i.e. visa required countries).

About Andorra

 

The landlocked Principality of Andorra consists of seven parishes. It is located in Europe with neighboring countries France and Spain. The most important provinces are Andorra la Vella and Escalades-Engordany. Andorra has a surface area of 467.63 square kilometers and is therefore one of the smallest independent countries in Europe. Its climate ranges from alpine to temperate with cold snowy winters and dry warm summers.

The overall population is 77,543 people. The capital of the country is Andorra la Vella, which is also the most populous city, followed by Escalades-Engordany. Andorra does not have an airport and residents must travel to the nearby La Seu D’Urgell Aiport (LEU) in Spain. Flights are operated in an irregular pattern and are usually charters or private aviation. There are connections to the neighboring Spain and France via road or train, with many Andorrans commuting between the countries regularly.

Andorra’s culture is predominantly Catalan, with Roman Catholic as the main religion. The official language is Catalan. The legal system is a mix of civil, customary and canon law. The government type is a parliamentary democracy, which does retain its chief of state as a co-principality. First co-prince is French president Emmanuel Macron represented by Patrick Stozda. The second co-prince is Archbishop Joan Eric Vives, represented by Joseph Maria Mauri.

The official currency of the country is the Euro (EUR) with the current exchange rate being EUR 0.84 to the USD. The country has an open economy, generating a GDP of approximately $3.23 billion. Andorra is one of the smallest economies in Europe. Its citizens have a per capita income of $42,035. The GDP is mostly made up of 2 key sectors, which are services and industry. Its main GDP contributors are tourism, banking and export products such as timber and furniture.

Andorra is mostly known for its beautiful mountains and timid towns associated with it. It has some of the most developed ski resorts and alpine sport options in Europe. A selection of the major destinations includes the capital Andorra la Vella, the ski resort Vallnord, the Sant Joan de Caselles Church and the Madriu-Perafita-Claror Valley. Another reason why many people visit Andorra is its expertise in banking with leading banks such as Andbank, Morabanc and Credit Andorra. The nation has a total of approximately 3 million tourists visiting every year with the majority originating from Europe and its surrounding countries.

Andorra la Vella

Partly cloudy
11.4°C
Partly cloudy
2022-10-05
Sunny
19.8°C
5.2°C
2022-10-06
Patchy rain possible
18.9°C
4.4°C
2022-10-07
Patchy rain possible
16.2°C
4.8°C

DO I NEED A VISA?

Check if you need a visa

I have a passport from
I want to travel to

PASSPORT RANKING

Check your passport ranking

Country

Latest News and Articles

Japan to grant visa-free access to UAE citizens
28 September 2022
Japan to grant visa-free access to UAE citizens
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
1 September 2022
Saudi Arabia launches tourist eVisa for GCC residents
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years
16 July 2022
The US Extends Validity of Visitor Visa for Saudi Arabia Nationals to Ten Years